الأخبار المحلية

تعميم يعطي الأولوية للمسرحين من خدمة العلم بتسوية وضعهم الوظيفي ونقلهم إلى الفئة الأعلى

01.06.2020 | 12:42

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء تعميما يقضي بإعطاء الأولوية للعاملين المسرحين من خدمة العلم بتسوية وضعهم الوظيفي ونقلهم إلى الفئة الأعلى.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان "رئيس المجلس عماد خميس اصدر تعميما بإعطاء الأولوية للعاملين #المسرحين من خدمة العلم بتسوية وضعهم الوظيفي ونقلهم إلى الفئة الأعلى خلال تطبيق أحكام المادة رقم /13/ من القانون الاساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام /2004/ المتعلقة بجواز إعادة تعيين أو نقل العامل الذي يحصل على شهادة أعلى من الشهادة التي عين على أساسها".

وتم تكليف الجهاز المركزي للرقابة المالية بمتابعة حسن تطبيق مضمونه وموافاة رئاسة مجلس الوزراء بتقرير ربعي عن نتائج تطبيقه وذلك بموجب التعميم.

ويأتي هذا التعميم //بناء على ما تقرر في جلسة مجلس الوزراء اليوم ووفقا للتعليمات رقم /8265/ الصادرة في العام /2004//.

وتتضمن المادة 13 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة اسس نقل الموظف من فئته الوظيفة الى فئة اعلى في حال حصوله على شهادة اعلى من الشهادة المعين على اساسها.

وتشترط المادة 13 لنقل الموظف الى فئة اعلى ان تكون الشهادة الأعلى التي حصلها عليها العامل /بعد تعيينه/ من الشهادات المقبولة لشغل وظائف الجهة العامة التي يعمل لديها بموجب نظامها الداخلي وأن تكون هناك وظيفة شاغرة في الملاك العددي للجهة العامة التي يعمل لديها تتوفر فيه شروط شغلها.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.