أخبار الرياضة

فوز ثمين لأولمبيك ليون ومونبلييه يزيد الضغط على باريس سان جيرمان المتصدر

ليون

22.11.2020 | 23:22

حقق مونبلييه فوزا مثيرا على ضيفه ستراسبورغ 4-3 في مباراة مجنونة ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي، في حين حقق ليون فوزا متأخرا على مضيفه انجيه بهدف وحيد.

ورفع مونبلييه رصيده الى 20 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن ليون الثاني وكلاهما يبتعد بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر، لكن ليل يستطيع استعادة المركز الثاني في حال فوزه على ضيفه لوريان .

جاءت مجريات مباراة مونبلييه وستراسبورغ مثيرة لأنها شهدت تقدم مونبلييه بهدفين سريعين للبرتغالي بدرو منديش المتربص على القائم الثاني (8) والجزائري اندي ديلور من كرة راسية (13)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لستراسبورغ انبرى لها كيني لالا لكن الحارس تصدى لها فتهيأت مجددا امام مُسددها ليتابعها داخل الشباك (22). وسرعان ما ادرك الضيوف التعادل بواسطة السنغالي حبيبيو محمدو ديالو من ركلة جزاء (26).

وتقدم مونبلييه بطل الدوري عام 2012، مجددا بواسطة ديلور من كرة رأسية سابحة بعد تمريرة متقنة من الصربي ميهايلو ريستيتش (31) ليدرك لودوفيك اجورك التعادل لستراسبورغ في نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كانت الكلمة الأخيرة لمونبلييه الذي سجل له غايتان لابورد هدف الفوز من تسديدة على الطاير من مشارف المنطقة (68).

وفي المباراة الثانية، سجل مهاجم زيمبباوي تينو كاديويري هدفا متأخرا ليخرج ليون فائزا على انجيه بهدف وحيد.

وفي مباراتين أخريين، سقط ديجون على ارضه امام لنس صفر-1، ورينس امام ضيفه نيم بالنتيجة ذاتها. 

يذكر أن مباراة مرسيليا ونيس تأجلت في هذه المرحلة بسبب إصابات عدة بفيروس كورونا في صفوف الثاني، علما بأن الأول يملك أيضا مباراة مؤجلة أخرى.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.