أخبار الرياضة

فوز ثمين لأولمبيك ليون ومونبلييه يزيد الضغط على باريس سان جيرمان المتصدر

ليون

22.11.2020 | 23:22

حقق مونبلييه فوزا مثيرا على ضيفه ستراسبورغ 4-3 في مباراة مجنونة ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي، في حين حقق ليون فوزا متأخرا على مضيفه انجيه بهدف وحيد.

ورفع مونبلييه رصيده الى 20 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن ليون الثاني وكلاهما يبتعد بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر، لكن ليل يستطيع استعادة المركز الثاني في حال فوزه على ضيفه لوريان .

جاءت مجريات مباراة مونبلييه وستراسبورغ مثيرة لأنها شهدت تقدم مونبلييه بهدفين سريعين للبرتغالي بدرو منديش المتربص على القائم الثاني (8) والجزائري اندي ديلور من كرة راسية (13)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لستراسبورغ انبرى لها كيني لالا لكن الحارس تصدى لها فتهيأت مجددا امام مُسددها ليتابعها داخل الشباك (22). وسرعان ما ادرك الضيوف التعادل بواسطة السنغالي حبيبيو محمدو ديالو من ركلة جزاء (26).

وتقدم مونبلييه بطل الدوري عام 2012، مجددا بواسطة ديلور من كرة رأسية سابحة بعد تمريرة متقنة من الصربي ميهايلو ريستيتش (31) ليدرك لودوفيك اجورك التعادل لستراسبورغ في نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كانت الكلمة الأخيرة لمونبلييه الذي سجل له غايتان لابورد هدف الفوز من تسديدة على الطاير من مشارف المنطقة (68).

وفي المباراة الثانية، سجل مهاجم زيمبباوي تينو كاديويري هدفا متأخرا ليخرج ليون فائزا على انجيه بهدف وحيد.

وفي مباراتين أخريين، سقط ديجون على ارضه امام لنس صفر-1، ورينس امام ضيفه نيم بالنتيجة ذاتها. 

يذكر أن مباراة مرسيليا ونيس تأجلت في هذه المرحلة بسبب إصابات عدة بفيروس كورونا في صفوف الثاني، علما بأن الأول يملك أيضا مباراة مؤجلة أخرى.

سيريانيوز

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

المصرف الصناعي: مستعدون لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة بنسبة 70%

أعلن المصرف الصناعي عن استعداده لتقديم التمويل اللازم لإقامة مشاريع الطاقات المتجددة الشمسية والريحية سواء لإنتاج الكهرباء أو تسخين المياه أو إنتاج البخار أو ضخ المياه عبر قروض حدها الأقصى 70% من الكلفة التقديرية لكل مشروع.