الأخبار المحلية

وكالة: تركيا تنقذ 33 مهاجرا غير شرعي بعد غرق مركبهم جنوب غرب البلاد

صورة لعملية إنقاذ اللاجئين (المصدر: وكالة الأناضول)

10.12.2015 | 08:06

أفادت وكالة (الأناضول) التركية, يوم الخميس, أن خفر السواحل التركي أنقذ 33 مهاجرا غير شرعي بعد غرق مركبهم في بحر إيجه قبالة سواحل مدينة أيدن جنوب غربي البلاد.

وأشارت الوكالة أن من بين الناجين 3 أطفال و8 نساء, لافتاً إلى أن جميع الناجين من الأفغان, وأن خفر السواحل التركية يواصل عمليات البحث في المنطقة عن مهاجرين آخرين.

ويأتي هذا الحادث بعد أن قالت وسائل اعلام تركية, الأسبوع الماضي, إن أنقرة احتجزت حوالي 3 الاف لاجئ معظمهم من سوريا خلال 4أيام، كانوا يعتزمون التوجه الى اليونان عبر بحر ايجة, وذلك  بموجب بنود الاتفاقية الي وقعتها تركيا مع الاتحاد الاوروبي خلال قمة بروكسل, والتي تنص على تقديم مبلغ 3 مليارات يورو من الاتحاد كمساعدات مالية لدعم اللاجئين على الأراضي التركية مقابل وقف تدفق اللاجئين إلى القارة الأوروبية.

وتستضيف تركيا نحو 2.2 مليون لاجئ سوري، كما تسمح بدخول السوريين بدون فيزا مسبقة، ما سمح للآلاف منهم بالانطلاق منها عبر البحر باتجاه دول الاتحاد الأوربي للحصول على حق اللجوء في دول أوربية غنية تتقدمها ألمانيا والدول الاسكندينافية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.