الاخبار السياسية

واشنطن: "زيادة مزعجة"  في عدد القتلى المدنيين في سوريا منذ بدء الحملة الروسية

29.12.2015 | 20:23

قالت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الثلاثاء، أن واشنطن رصدت زيادة "ملحوظة ومزعجة" في تقارير عن الضحايا من المدنيين السوريين منذ بدء الغارات الجوية الروسية في 30 أيلول الماضي. 

 وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، في تصريحات له, أن "جماعات غير حكومية أصدرت تقارير "مزعجة للغاية" عن مقتل مئات المدنيين في الغارات الروسية بينهم عمال إغاثة وإن تلك الغارات أصابات "منشآت طبية ومدارس وأسواقا".

 ووأضاف تونر "رصدنا زيادة ملحوظة ومزعجة في تقارير عن هؤلاء الضحايا المدنيين منذ بدأت روسيا حملتها الجوية هناك" مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري أثار الأمر في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف."

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الانسان منتصف الشهر الحالي أن الضربات الروسية أسفرت عن مقتل 583 شخصا في سوريا, مشيرة الى إن من بين 583 ضخصا قتلوا في سوريا 570 مدنياً بينهم 152 طفلاً و60 امرأة.

ونوه تقرير "الشبكة" أن "الهجمات استهدفت أكثر من 16 مدرسة و11 منشأة طبية، و10 مساجد، و8 منشآت صناعية، إضافة للعديد من المراكز الحيوية الأخرى".

وتشن روسيا غارات جوية في سوريا منذ نهاية أيلول الماضي "لمكافحة الإرهاب وقتال تنظيم الدولة" بحسب الرواية الرسمية بينما تتهمها المعارضة السورية ودول غربية باستهداف المعارضة المعتدلة و المناطق المدنية. 

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.