الأخبار المحلية

الحكومة تفرض ارتداء الكمامة وتقرر إغلاق المنشات السياحية المخالفة لتعليمات "كورونا"

14.12.2020 | 19:31

فرض الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء "كورونا" ارتداء الكمامة، كما قرر إغلاق المنشآت السياحية والمطاعم، في حال خالفت الشروط والتعليمات المتعلقة بالوباء.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان الفريق الحكومي فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائط النقل الجماعي بمختلف أنواعها ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران.

كما قرر الفريق الحكومي إغلاق المنشآت السياحية والمطاعم التي تسمح بتقديم النراجيل أو التي لا تلتزم بنسب الإشغال المحددة لمدة أسبوع في المرة الأولى، وفي حال التكرار يكون الإغلاق 15 يوماً ثم لمدة شهر، على أن تكون هذه الإغلاقات غير قابلة للتسوية المالية، ويطبق هذا الإجراء لمدة ثلاثة أشهر.

كما طلب الفريق الحكومي من المحافظين عدم منح التراخيص لأي تجمعات من شأنها المساهمة في انتشار وباء "كورونا".

واصدرت وزارة السياحة قبل ايام تعميماَ تضمن ضرورة اتخاذ اجراءات للحد من وباء "كورونا" ابرزها منع تقديم الاراغيل نهائياَ في المطاعم ووقف البرامج الفنية في الملاهي والنوادي الليلية مع تطبيق اشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة في المنشآت السياحية.

ودعت الحكومة المواطنين، في عدة مناسبات، الى ضرورة الالتزام بالشروط الصحية والوقائية المتعلقة بوباء "كورونا"، في ظل ارتفاع حالات الضحايا بسبب الفيروس، حيث وصل عدد الوفيات الى 512  والإصابات الى 9166 .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.