المنوعات

شقة الأميرة الراحلة أصبحت موقعًا سياحيًا رسميًا بلندن

03.10.2021 | 23:21

دشنت الشقة التي كانت تقطن بها الأميرة الراحلة ديانا قبل أن تصبح فرداً من أفراد العائلة الملكية كنصب تذكاري وسياحي في العاصمة البريطانية لندن.

وذكر موقع "سي إن إن" أنه وضع على الشقة الموجودة بمبنى "كولهيرن كورت" في شارع أولد برومبتون بكنسينغتون، لوحة زرقاء كتب عليها: "هنا عاشت السيدة ديانا سبنسر، أميرة ويلز لاحقا، 1979-1981"

وكانت ديانا قد اشترت هذه الشقة بالمال الذي ورثته عن جدها، وبلغ ثمنها حينها 67 ألف دولار أمريكي.

وانتقلت ديانا إلى لندن في سن الـ18 عامًا وعملت كمربية وفي روضة أطفال ،وبدأت في مواعدة الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني في عام 1980، ثم خُطب الثنائي بعد مرور عام.

وتعتبر اللوحة الزرقاء هي ثاني نصب تذكاري هام يتم كشف النقاب عنه للأميرة ديانا في عام 2021، وهو العام الذي كان من المفترض أن تبلغ فيه 60 عامًا.

ويتم وضع هذه اللوحات على مبانٍ متعددة في إنجلترا، بحيث تكون مرتبطة بشخصيات تاريخية مهمة، وتحتفظ بالتراث الإنجليزي.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.