المنوعات

بيع لوحة بملايين الدولارات بعد أن اشتراها مزارع بـ600 دولار

30.01.2023 | 17:48

بيعت لوحة زيتية عُثر عليها في إحدى المزارع في الولايات المتحدة بعد أن غطيت بالفضلات والروث لنحو 4 قرون مقابل أكثر من ثلاثة ملايين دولار عقب بيعها في مزاد علني.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن الرسم زيتي يعود للفنان الفلمنكي، أنتوني فان ديك المولود ببلجيكا عام 1599، وتوفي في لندن عن عمر يناهز 42 عاما.

والرسم الزيتي الذي جرى بيعه في مزاد أقامته دار "سوذبيز" للمزادت عبارة عن دراسة وتدريب للوحة كان قد رسمها فان ديك في وقت لاحق وعنونها باسم "القديس جيروم، وهي موجودة حاليا في متحف بمدينة روتردام في هولندا".

وتعد تلك الدراسة، التي تصور رجل عجوز عاريًا جالسًا على كرسي، فريدة من نوعها لعدة أسباب بحسب خبراء ، إذ أنها واحدة من دراستين كبيرتين فقط أنتجهما فان ديك من النماذج الحية.

ويرجح خبراء أن يكون فان ديك قد رسم تلك الدراسة في مطلع شبابه بين عامي 1615 و1618، وذلك عندما كان يعمل في مرسم الفنان الفلمكني، بيتر بول روبنس، بمدينة أنتويرب ببلجيكا.

يشار أن اللوحة تم اكتشافها من قبل مزارع في أواخر القرن العشرين واشتراها مقابل 600 دولار فقط.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.