أخبار العالم

اورسو: جاهزين للتعاون مع بيلاروسيا لعودة المهاجرين العالقين على الحدود إلى ديارهم

28.11.2021 | 21:46

قال رئيس الوزراء البولندي" ماتيوز مورافيتسكي" اليوم الأحد، إن "بلاده مستعدة لرعاية إعادة المهاجرين غير الشرعيين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود مع بيلاروسيا أثناء محاولتهم العبور إلى الاتحاد الأوروبي من بولندا".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكر "مورافيتسكي" في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "دي بي إيه": "إذا كانت هناك نية طيبة من الجانب البيلاروسي، فسوف نتبنى على الفور هذه الإشارة الإيجابية وسنتعاون في تمويل عودة المهاجرين إلى ديارهم في العراق وبلدان أخرى".

وأضاف أنه "يجب على الاتحاد الأوروبي المشاركة أيضا، لأن المهاجرين لا يخططون للبقاء في بولندا ولكنهم يهدفون للوصول إلى ألمانيا أو هولندا، وفي الوقت نفسه، لا تحتاج وارسو إلى مساعدة وكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي".

وأشار الوزير أنه : "لبولندا 15 ألفاً من حرس الحدود، ولدى الوكالة ما يصل إلى 1200 فرد لجميع الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وعلاوة على حرس الحدود لدينا أيضا 15 ألف جندي، لذلك فإن حدودنا خاضعة للرقابة".

يذكر أنه يوجد آلاف المهاجرين الذين حاولوا الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عالقين على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا في الأسابيع القليلة الماضية، بعدما عززت السلطات البولندية أمن حدود البلاد.

واستعانت وارسو بالجيش لمنع العبور غير القانوني إلى أراضيها، واتهمت مينسك بالتحريض على الأزمة الحالية، لكن بيلاروسيا رفضت جميع الاتهامات، وقالت إن بولندا تطرد المهاجرين بالقوة.

سيريانيوز


TAG:

تركيا تطلب من امريكا الوفاء بالتعهدات المقدمة لها فيما يتعلق بشمال سوريا

طلب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من الجانب الامريكي الالتزام بالتعهدات التي قدمت لأنقر فيما يتعلق بالوضع بشمال سوريا، وذلك رداَ على مطالبة واشنطن من تركيا إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة ضد "قسد" في المنطقة.