أخبار العالم

اورسو: جاهزين للتعاون مع بيلاروسيا لعودة المهاجرين العالقين على الحدود إلى ديارهم

28.11.2021 | 21:46

قال رئيس الوزراء البولندي" ماتيوز مورافيتسكي" اليوم الأحد، إن "بلاده مستعدة لرعاية إعادة المهاجرين غير الشرعيين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود مع بيلاروسيا أثناء محاولتهم العبور إلى الاتحاد الأوروبي من بولندا".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكر "مورافيتسكي" في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "دي بي إيه": "إذا كانت هناك نية طيبة من الجانب البيلاروسي، فسوف نتبنى على الفور هذه الإشارة الإيجابية وسنتعاون في تمويل عودة المهاجرين إلى ديارهم في العراق وبلدان أخرى".

وأضاف أنه "يجب على الاتحاد الأوروبي المشاركة أيضا، لأن المهاجرين لا يخططون للبقاء في بولندا ولكنهم يهدفون للوصول إلى ألمانيا أو هولندا، وفي الوقت نفسه، لا تحتاج وارسو إلى مساعدة وكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي".

وأشار الوزير أنه : "لبولندا 15 ألفاً من حرس الحدود، ولدى الوكالة ما يصل إلى 1200 فرد لجميع الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وعلاوة على حرس الحدود لدينا أيضا 15 ألف جندي، لذلك فإن حدودنا خاضعة للرقابة".

يذكر أنه يوجد آلاف المهاجرين الذين حاولوا الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عالقين على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا في الأسابيع القليلة الماضية، بعدما عززت السلطات البولندية أمن حدود البلاد.

واستعانت وارسو بالجيش لمنع العبور غير القانوني إلى أراضيها، واتهمت مينسك بالتحريض على الأزمة الحالية، لكن بيلاروسيا رفضت جميع الاتهامات، وقالت إن بولندا تطرد المهاجرين بالقوة.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.