السعودية والإمارات تمنعان إقامة صلاة العيد بالمساجد.. وإيران تسمح بفتح المزارات الدينية والثقافية

منعت السعودية والإمارات إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد، في اطار الاجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء "كورونا"، فيما سمحت ايران إعادة فتح المزارات الدينية والثقافية والمواقع الأثرية.

منعت السعودية والإمارات إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد، في اطار الاجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء "كورونا"، فيما سمحت ايران بإعادة فتح المزارات الدينية والثقافية والمواقع الأثرية.

ونقلت وكالة "واس" عن الشيخ عبد الباري الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي قوله، إن صلاة عيد الفطر سيتم تأديتها في المنازل بسبب فيروس "كورونا".

وقال التلفزيون السعودي إن وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ وجه  بعدم إقامة صلاة العيد في المساجد.

وكانت الصلاة تقام في المسجد الحرام والمسجد النبوي طوال شهر رمضان، بدون مصلين.

وتعد السعودية من الدول العربية الاكثر تضررا بالوباء، مسجلة  المرتبة الاولى من حيث عدد الاصابات، حيث وصل عدد المصابين بالمجمل في المملكة الى 70161 حالة.

وفي الإمارات، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على "التويتر"، إن المساجد ستبقى مغلقة مع الابتعاد عن تبادل الزيارات العائلية .

من جهة اخرى، سمحت ايران باعادة فتح المزارات الدينية والثقافية والمواقع الأثرية في البلاد، في اطار تخفيف القيود المفروضة بسبب وباء "كورونا".

وقال الرئيس الايراني حسن روحاني في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي، إن المواقع الأثرية ستفتح أبوابها لاستقبال الزائرين اعتبارا من يوم الأحد.

أما المزارات الدينية، التي كان بعضها بؤرا لانتشار الفيروس في إيران، فسوف تفتح أبوابها اعتبارا من يوم الإثنين.

وتأتي الخطوة بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفطر.

وحث الرئيس الإيراني زوار المراقد على تجنب التجمعات الحاشدة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وكانت ايران سمحت الاسبوع الماضي، بإعادة افتتاح المراقد ثلاث ساعات في الصباح وثلاث ساعات بعد الظهر.

وتشير الإحصاءات الرسمية في إيران إلى وصول حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد إلى أكثر من 103 آلاف حالة، والوفيات 6486.

 سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close