علوم وتكنولوجيا

"X5 هواوي تكشف عن هاتفها الجديد "ميت

12.09.2023 | 11:39

صرح  موقع "تكنولوجيا نيوز"، بأن شركة "هواوي" كشفت رسميًا عن هاتفها "ميت X5" القابل للطي، الذي يمثل الجيل الرابع من هواتفها ذات الشاشات القابلة للطي.

ويأتي الهاتف الجديد بنفس الشاشة الداخلية من الجيل السابق، حيث تبلغ الشاشة القابلة للطي قياس 7.85 بوصة من نوع "OLED" طراز "LTPO" الأحدث، ويعرض محتوى بدقة 2224×2496 بكسل، كما تأتي الشاشة الخارجية في الهاتف من نفس نوع الداخلية وتبلغ 6.4 بوصة ودقة 1080×2504 بكسل مع طبقة حماية من زجاج "كونلون".

ويوجد في الجهة الخلفية للشاشة الخارجية، كاميرا رئيسة بـ3 عدسات، الأساسية مع مستشعر بدقة 50 ميغابكسل وفتحة "f/1.8" ويدعمها أخرى فائقة الاتساع بدقة 13 ميغابكسل بفتحة "f/2.2" والثالثة بدقة 12 ميغابكسل بفتحة "f/3.4"، وهي من نوع "بيريسكوب" المخصصة للتقريب.

ويأتي الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 16 غيغابايت ومساحة تخزين تبلغ 1 تيرا بايت، أما بطاريته فتأتي بسعة 5060 ميلي أمبير وتدعم شحنا بسرعة تصل حتى 66 واط سلكيًا، ولا سلكيًا بسرعة 50 واط، كما تدعم الشحن العكسي لشحن أجهزة أخرى بقدرة 7.5 واط.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل "هواوي" الخاص، "هارموني 4"، الذي يدعم حركات جديدة من الإيماءات بالإشارة مثل تحرك التصفح، التنقل بين الفيديوهات والصور وغيرها من الأمور الأخرى، كما يدعم اتصالا مع الأقمار الصناعية داخل الصين لتوفير وسيلة للتراسل عبر "SMS" أو حتى المكالمات الصوتية، بالطلب والاستقبال.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".