الاخبار السياسية

الفريج في موسكو.. ونتائج العملية الروسية في سوريا على أجندة البحث

28.01.2016 | 21:39

قالت وزارة الدفاع الروسية, يوم الخميس, ان وزيرها سيرغي شويغو اجرى مباحثات مع نظيره السوري فهد جاسم الفريج في موسكو حول نتائج العملية الروسية في سوريا والتعاون العسكري بين البلدين.


وذكر المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية إن "اللقاء جرى في ظروف ودية, وأكد إرادة الجانبين على التنسيق الثنائي بين وزارتي دفاع البلدين".


وتطرق الوزيران الى مواضيع التعاون الروسي السوري العسكري والتقني العسكري, بالاضافة لمسائل الأمن الملحة في منطقة الشرق الأوسط.


وياتي اللقاء بعد زيارة قام بها وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم الى موسكو, يوم 25 من شهر تشرين الثاني الماضي, حيث اجرى مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس حول الملف السوري.


وتؤكد روسيا على ثبات موقفها الداعم للنظام السوري, حيث بدات بشن غاراتها على سوريا في, 30 أيلول الماضي, مؤكدة أنها تستهدف "جماعات متطرفة" منها "داعش" وجماعات ”ارهابية“ أخرى تحددها مع الجانب السوري, في حين تواجه اتهامات من قبل أطياف من المعارضة السورية وعدة دول ومنظمات حقوقية باستهداف طيرانها مواقع للمعارضة المعتدلة ومناطق مدنية في عدة مناطق سورية.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.