الاخبار السياسية

الاردن يسقط طائرة استطلاع قرب حدوده مع سوريا

سلاح الجو الاردني

10.05.2017 | 23:38

أعلن مصدر عسكري أردني يوم  الأربعاء، أن طائرات سلاح الجو  الأردني أسقطت "طائرة استطلاع مسيرة" مجهولة الهوية قرب الحدود مع سوريا.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله ن "طائرات سلاح الجو الملكي من طراز اف 16 تعاملت مع طائرة استطلاع مسيرة قرب الحدود الشمالية مع سوريا وأسقطتها في الجهة الغربية الشمالية من محافظة المفرق شمال الأردن".

واضاف المصدر أنه"تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها، بسبب استمرار الطائرة من الاقتراب من الحدود، مما استدعى التعامل معها وإسقاطها".

واشار الى أن "كوادر سلاح الجو الملكي قامت بجمع حطام الطائرة، والأجهزة التي كانت تحملها، ونقلها إلى قيادة سلاح الجو لفحصها والتعامل معها فنيا".

وسبق لسلاح الجو الاردني ان اسقط عام 2014 طائرة مجهولة بدون طيار فوق محافظة المفرق قرب الحدود الشمالية مع سوريا..

واكدت المملكة الاردنة في اكثر من مناسبة على انها ستتخذ إجراءات دبلوماسية وسياسية وميدانية للتأكد من أمن وسلامة حدودها مع سوريا.

يشار الى ان القوات المسلحة الأردنية بدأت تمرينا مشتركا "الأسد المتأهب 2017" بمشاركة 23 دولة بينها الولايات المتحدة الأمريكية في 7  أيار وتستمر حتى 18 من نفس الشهر.

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.