الاخبار السياسية

تواصل المفاوضات بين العسكريين الأمريكيين والأتراك بشأن "المنطقة الآمنة" بسوريا

11.09.2019 | 19:29

يواصل وفد عسكري أمريكي، مباحثاته يوم الأربعاء، مع المسؤولين العسكريين الأتراك، بشأن "المنطقة الامنة" بشمال سوريا.

وذكرت وكالة "الاناضول"، ان وفداَ عسكرياَ أمريكياَ، وصل اليوم الى شانلي أورفة بجنوب تركيا، لاجراء مباحثات مع مسؤولين عسكريين أتراك، من اجل تنسيق الجهود لتأسيس "منطقة آمنة" في شرق الفرات

وعقدت جولة من المفاوضات، يوم الثلاثاء، بين وفد عسكري تركي الذي زار جنوب تركيا، وبين المسؤولين العسكريين الأتراك، بخصوص "المنطقة الآمنة" بسوريا.

وكانت تركيا اتهمت، يوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية بـ"تعطيل" تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، عقب تحذيراتها من تنفيذ "خطتها الخاصة"، اذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

وبدأ، يوم الأحد، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية، في شرق الفرات بسوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وتوصلت تركيا وامريكا، بعد جولات من المفاوضات، في اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

وهددت تركيا مرارا بأنها لن تسمح بحدوث أي تأخير في تطبيق اتفاق "المنطقة الآمنة" على غرار ماحصل في خارطة طريق منبج.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

تركيا وأمريكا تتفقان على وقف إطلاق النار في شمال سوريا لمدة 120 ساعة

اتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية ضد القوات الكردية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لافساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

تظاهرات في لبنان بعد فرض الحكومة ضرائب على تطبيقات الاتصالات المجانية

أقرت الحكومة اللبنانية، يوم الخميس، مشروع قانون يقضي بفرض رسوم على مستخدمي "واتساب"، وكافة التطبيقات التي تتميز بخاصية الاتصال، ماحدا باللبنانيين الى التظاهر في عدة مناطق احتجاجاَ على القرار الحكومي وتنديداَ بسوء الاوضاع المعيشية.

قبيل عملية "نبع السلام".. ترامب في رسالة لأردوغان: لاتكن "أحمق" ولا تخاطر بأن تذكر كـ"شيطان"

نشرت وكالات انباء رسالة بعثها الرئيس الامريكي دونالد ترامب لنظيره التركي رجب طيب اردوغان، في 9 تشرين الاول الجاري، محاولاَ إقناعه بالتراجع عن العملية العسكرية في شمال سوريا، والتي انطلقت الاسبوع الماضي.