الأخبار المحلية

تواصل العمليات العسكرية في منطقة "خفض التصعيد".. وضحايا بقصف طال معرشورين بإدلب

16.07.2019 | 15:36

تواصلت العمليات العسكرية في مناطق بريفي ادلب وحماه، مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في قرية معرشورين بإدلب بعد تعرضها لقصف جوي.

وذكرت مصادر معارضة، على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي شن قصفاَ جوياَ على قرية معرشورين بإدلب ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى.

 واشارت المصادر الى سقوط جرحى جراء قصف شنته القوات النظامية على خان شيخون و جسر الشغور بريف ادلب

وفي ريف حماه، أفادت المصادر بتعرض العديد من المناطق كـ مدن كفرزيتا واللطامنة والحويجة والحواش و محيط مدينة مورك لقصف مصدره الجيش النظامي.

ويواصل  الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ريفي ادلب وحماه، وسط مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين..

وتتبادل القوات النظامية والمعارضة الاتهامات بخرق اتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين روسيا وتركيا في 2018، حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة

سيريانيوز

 


TAG:

منخفض جوي ملموس.. هطولات ثلجية على المرتفعات.. وتحذيرات من الضباب وتشكل الجليد

تتعرض البلاد لمنخفض جوي ملموس، مترافق بكتلة هوائية باردة، مع فرصة مهيأة لتساقط هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية، وسط تحذيرات صادرة من الأرصاد الجوية، من تشكل الصقيع والجليد والضباب في أغلب المناطق.

الجعفري: نرفض استنتاجات مستقبلية لبعثة تقصي الحقائق حول حادثة الكيماوي بدوما

انتقد مندوب سوريا الدائم إلى الامم المتحدة بشار الجعفري، آلية التحقيق لفريق بعثة تقصي الحقائق، التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في سوريا، لا تستند إلى أي "أدلة " ولا تعكس أي" مصداقية" في الاستنتاجات التي توصلت إليها.