الأخبار المحلية

مفوضية اللاجئين تطلق حملة "دفي قلوبهم" لمساعدة اللاجئين السوريين

المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

20.01.2016 | 16:49

أطلقت "المفوضية العليا لشؤون اللاجئين" يوم الأربعاء, حملة "دفي قلوبهم" لمساعدة ما يقارب 20,000 عائلة لاجئة سورية من ضمنها عائلات لبنانية أكثر ضعفاً بحاجة للمساعدة خلال هذا الشتاء.

وأضافت المفوضية على موقعها الالكتروني, أنه  " العائلات السورية التي اتخذت الخيم العشوائية والأبنية غير المكتملة ومرائب السيارات أو غيرها من الأماكن غير الصالحة للعيش ملجأً لها، ستكون هي الأكثر تأثراً خلال أشهر الشتاء الباردة".

وأضافت أن "مفوضية اللاجئين تقوم بكل ما يلزم لحماية أكثر العائلات حاجة وتقدم لهم المساعدة الحيوية ليتمكنوا من تأمين إمدادات الشتاء اللازمة لكي لاتتكرر معاناتهم مرة أخرى خلال العواصف الثلجية".

وأكدت المفوضية أن " الحاجة للتبرّع لم تكن أكثر إلحاحاً كما هي الآن", موضحة أن "التبرعات ستساعد المفوضية إلى الإستجابة لحماية اللاجئين عند حدوث العواصف وسيمكّن أيضاً الكثير من العائلات للاستعداد لمواجهة قسوة الشتاء ولينعموا بالدفء والأمان".

وشهدت المنطقة والبلدان التي لجأ إليها السوريون عدة عواصف ثلجية قاسية زادت من محنتهم, ففي لبنان وفي وادي البقاع خصوصاً والذي تنخفض درجة الحرارة فيه عادة إلى 15 درجة تحت الصفر، كان يمضي اللاجئون ساعات يومياً وهم يجرفون الثلوج التي وصلت سماكتها إلى نصف متر حتى لايقع سقف الخيمة عليهم وعلى أطفالهم, حيث أشارت المفوضية عقب ذلك إلى أن " المساعدات والتبرَّعات في الشتاء الماضي كانت بمثابة شريان الحياة للآلاف من العائلات المحتاجة".

وأدت ظروف الحرب الدائرة في سوريا منذ قرابة 5 سنوات إلى لجوء أكثر من 4 مليون لاجئ سوري إلى خارج البلاد ، معظمهم في لبنان والأردن وتركيا، يسكن الآلاف منهم في مخيمات ومراكز لجوء وسط ظروف إنسانية ومعيشية سيئة للغاية.

سيريانيوز

 

رابط الحملة
http://donate.unhcr.org/ar/lebanonwinter

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.