الأخبار المحلية

الحكومة تقر توزيع السلع الأساسية عبر "البطاقة الذكية" وتطوير قطاع النقل

12.01.2020 | 23:12

أقرت الحكومة، يوم الاحد، توزيع المواد الأساسية للمواطنين عبر "البطاقة الذكية"، اعتباراَ من شهر شباط المقبل، كما وافقت على إستراتيجية تطوير قطاع النقل .

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، ان مجلس الوزراء قرر، خلال اجتماع عقده، بدء  توزيع المواد الأساسية المدعومة للمواطنين عبر بطاقة الخدمات "الذكية"، في صالات المؤسسة السورية للتجارة وبعض مراكز البيع الخاصة وعبر السيارات الجوالة.

ولم تحدد الحكومة المواد التي سيشملها التوزيع عبر "البطاقة الذكية".

واشار مجلس الوزراء الى انه يعتزم توسيع دائرة المواد المدعومة بشكل تدريجي، حيث تم الطلب من وزارة التجارة الداخلية اتخاذ جميع الإجراءات لـ"ضمان التوزيع بسلاسة" للمواطنين.

وكانت انباء ترددت قبل ايام حول استعداد  المؤسسة السورية للتجارة لتوزيع مادتي السكر والأرز مطلع شهر شباط القادم عبر نظام "البطاقة الذكية"، على غرار المحروقات.

واعتمدت الحكومة نظام "البطاقة الذكية" عام 2018، لتوزيع المخصصات من مادة المحروقات والتي تشمل (بنزين – مازوت – غاز) على العائلات.

من جانب آخر، وافق المجلس على استراتيجية تطوير قطاع النقل، والتي تتضمن زيادة عدد طائرات أسطول النقل الجوي، وتوسيع المرافئ البحرية وإنشاء محطات للنقل البري بين المحافظات، واستكمال البنية التحتية لمشروع قطار الضواحي بين دمشق وريفها ،وصيانة الطرق المركزية المتضررة نتيجة الحمولات الزائدة.

وكانت وزارة النقل كشفت مؤخرا عن استراتيجية تم وضعها تتضمن مشاريع لتطوير النقل الجوي وشراء طائرات بتمويل ذاتي، و زيادة عدد المطارات وتوسيعها، كما كشفت عن تعاون سوري روسي بخصوص امكانية توسيع وانشاء مطارات ومرافئ.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.