الأخبار المحلية

تسجيل 500 حالة اسهال في معضمية الشام.. والعمل جار على تحليل المياه لتحديد الاسباب

17.10.2020 | 12:17

اعلن مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس السبت تسجيل 500 حالة اسهال في منطقة معضمية الشام، مشيرا الى انه يجري العمل على تحليل مياه الشرب لتحديد الأسباب.

ونقلت وكالة سانا عن نعنوس قوله ان الكادر الصحي للأطباء والممرضين والفنيين مستنفر لتقديم العلاج المناسب لأهالي المنطقة عبر المركز الصحي والعيادة المتنقلة حيث تم تزويد المركز الصحي بكل الأدوية اللازمة لمعالجة مثل هذه الحالات"، مشيرا إلى أنه "تم أخذ عينات من المياه وإرسالها إلى مخابر وزارة الصحة بانتظار النتائج وذلك بالتنسيق مع وحدة المياه والبلدية".

بدوره قل رئيس بلدية معضمية الشام بسام سعدة إن "البلدية وبالتعاون مع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي قامت بتأمين عدد من صهاريج المياه لتوزيعها على الأحياء بعد أن تم قطع المياه عن جميع المرافق في البلدة والتعميم على السكان بمنع استخدام المياه احتياطيا لحين التحقق من سلامتها".

وكنت مديرية صحة ريف دمشق ارسلت الجمعة فريق رقابة صحية إلى المنطقة للكشف عن سلامة المياه بالتعاون مع وحدة المياه فيها، مع تواجد كادر طبي وتمريضي في مركزها الصحي على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإسعافية التي وصل عددها حتى الآن إلى ٢٠٠ حالة، وتخصيص عيادة متنقلة وسيارتي اسعاف لنقل المرضى الذين تتطلب حالتهم الإقامة في مشفى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.