الأخبار المحلية

توتر عند قصر بعبدا.. صدامات واحتجاجات تطالب بكشف المسؤولين عن انفجار بيروت

12.09.2020 | 23:29

شهدت بيروت، يوم السبت، تظاهرة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن المسؤولين عن تفجير مرفأ العاصمة المدمر الذي وقع الشهر الماضي، الا انها تحولت الى صدامات بين عناصر الجيش والمحتجين.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان مئات اللبنانيين نظموا مسيرة احتجاجية سارت نحو قصر الرئاسة في بعبدا، تنديداَ بسوء إدارة السلطات للتحقيقات في الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت قبل 40 يوما.

ودعا بعض المحتجين إلى استقالة الرئيس ميشال عون من منصبه .

ووقعت صدامات بين متظاهرين والجيش الذي أطلق عناصره النار في الهواء.

ووقع انفجار مرفأ بيروت الضخم في 4 اب الماضي، حيث تسبب بمقتل اكثر من 190 شخصاَ وإصابة أكثر من 6 آلاف وتشريد عشرات الآلاف .

وباشرت السلطات اللبنانية التحقيقات لمعرفة متسببي الحادثة، حيث عزت سابقاَ انفجار المرفا إلى وجود 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم، كانت مخزنة منذ أكثر من 6 سنوات دون إجراءات حماية.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.