أخبار العالم

بسبب كورونا.. توقعات بإلغاء 195 مليون وظيفة في العالم بينها 5 ملايين في الدول العربية

07.04.2020 | 22:53

توقعت منظمة العمل الدولية أن تؤدي الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد إلى إلغاء 6.7 % من إجمالي ساعات العمل في العالم في النصف الثاني من عام 2020، أي ما يعادل 195 مليون وظيفة بدوام كامل بينها 5 ملايين فرصة في الدول العربية.

وقالت المنظمة على موقعها الالكتروني انها تتوقع حدوث تخفيضات كبيرة في الدول العربية (8.1 بالمئة، أو قرابة 5 ملايين عامل بدوام كامل)، وأوروبا (7.8 بالمئة، أو 12 مليون عامل بدوام كامل) وآسيا والمحيط الهادئ (7.2 بالمئة، أو 125 مليون عامل بدوام كامل).

وتوقعت المنظمة  حدوث خسائر فادحة بين مختلف فئات الدخل، وبشكل خاص في بلدان الشريحة العليا من الدخل المتوسط (7.0 بالمئة، 100 مليون عامل بدوام كامل)"مشيرة الى ان "هذه الأرقام أعلى بكثير من آثار الأزمة المالية لعام 2008-2009".

والقطاعات الأكثر عرضة للخطر بحسب المنظمة هي خدمات الإقامة والطعام، والصناعات التحويلية، وتجارة التجزئة، وأنشطة الأعمال والأنشطة الإدارية.

يشار الى ان الازمة الناجمة عن فيروس كورونا هي احد أسوأ الأزمات الاقتصادية منذ الحرب العالمية الثانية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.