علوم وتكنولوجيا

منبه جديد بتقنية الرائحة بدلاً من الصوت!

07.01.2020 | 11:11

كشفت شركة Maison Berger  الفرنسية عن نسخة جديدة من منبه Sensorwake والذى يحمل اسم Olfactory، حيث يتميز هذا المنبه الجديد بقدرته على نشر روائح تساعد المستخدم على النوم والاستيقاظ.

وجاء الإعلان عن النسخة الجديدة من المنبه على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 ، حيث يأتي المنبه الجديد مزود بأجهزة استشعار متعددة لنشر الرائحة صباحًا ومساء، إذ يستخدم الرش الجاف لنشر الرائحة فى غرفة المستخدم لمدة 30 يوم على التوالي.

كما قامت الشركة أيضا بتصنيع العطور المستخدمة فى المنبه، والتى تشمل Dream لنوم هادئ وEnergy للإيقاظ فى الصباح.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع engadget، سيتم وضع الكبسولة التي تضم الرائحة فى الجزء العلوي من الجهاز، كما توجد شريحة خاصة تعرف بـRFID  تراقب عدد المرات التى تم خلالها استخدام الكبسولات، والتى تصل حتى 30 مرة.

ولا توجد معلومات حتى الآن عن تكلفة تغيير كبسولات الرائحة شهريا، لكن فى نفس الوقت، فإن سعر الجهاز نفسه يبلغ حوالى 100 دولار، ومن المنتظر طرحه لكافة المستخدمين فى الأسواق بحلول ايلول المقبل.

وكانت شركة Maison Berger الفرنسية، قد سبق وأن استحوذت على الشركة المصنعة لمنبه Sensorwake العام الماضي، والذى يستخدم الرائحة لإيقاظ المستخدمين بدلا من الصوت.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.