أخبار الرياضة

التونسية أنس جابر تفاجأ المصنفة أولى الأوكرانية سفيتولينا وتبلغ نصف نهائي دورة شيكاغو للتنس

التونسية أنس جابر

02.10.2021 | 19:49

فجرت التونسية أنس جابر مفاجأة كبيرة بفوزها على المصنفة أولى الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-4 و6-2 في ربع نهائي دورة شيكاغو الأمريكية، إحدى دورات الـ500 بحسب تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب.

وهذه المرة الأولى في أربع مواجهات تتغلب جابر المصنفة سادسة على سفيتولينا، لتضرب موعدا مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الخامسة والفائزة على البطلة الأولمبية السويسرية بليندا بنتشيتش الثالثة 6-4 و3-1 ثم بالانسحاب لإصابتها بركبتها.

هذا الفوز الـ43 لجابر في 2021، علما بأنها تحتل المركز 16 في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وهو الأعلى في مسيرتها. وبفوزها على سفيتولينا، المصنفة سادسة عالميا، تكون جابر قد حققت فوزها الخامس على إحدى اللاعبات العشر الأوليات في العالم.

وبدت سفيتولينا في طريقها لحسم المجموعة الأولى، بعد تقدمها 4-1، لكن التونسية قلبت المعادلة فحسمت المجموعة وتقدمت 4-صفر في الثانية في طريقها للفوز في مباراة ضربت فيها 28 كرة فائزة مقابل 9 لخصمتها الأوكرانية.

وتعيش جابر أفضل مواسمها، وكان آخر إنجازاتها بلوغها ربع نهائي ويمبلدون علما بأنها بلغت نفس الدور في أستراليا سنة 2020، كما أحرزت في حزيران المنصرم لقب دورة برمنغهام البريطانية.

من جهة أخرى، بلغت الإسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة ثانية نصف النهائي على حساب اليابانية المتأهلة من التصفيات ماي هونتاما 6-3 و6-2، لتواجه الوصيفة الأولمبية التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الفائزة على الأمريكية دانيال كولينز العاشرة 6-7 (4-7) و6-صفر و7-6 (7-3).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.