المنوعات

فيلم سوري في مهرجان تورنتو السينمائي

21.08.2019 | 22:09

يشارك الفيلم الوثائقي السوري "الكهف" في مهرجان تورنتو السينمائي بحسب ما نشر الحساب الرسمي لمهرجان دبي السينمائي.

وعلق الحساب على الصور: "لأول مرة عالميًا، سيعرض مهرجان تورنتو السينمائي الفيلم الوثائقي السوري (الكهف) للمخرج المُرشح للأوسكار فراس فياض في دورته المقبلة، حيث سيفتتح الفيلم قسم الأفلام الوثائقية بالمهرجان".

ويتناول الفيلم  قصة خمسة طبيبات يعملن فى مستشفى «الكهف» تحت الأرض، وتخدم 400 ألف مدنى في مدينة الغوطة، ويكافحن ظروف الحرب.

وبطلة الفيلم هي الدكتورة أماني عمرها 30 عامًا وهي طبيبة أطفال، لم تتمكن من إنهاء دراستها، وأصبحت قائدة لفريق من 130 من الاختصاصيين في مشفى "الكهف".

وسبق للمخرج فراس فياض أن رُشح فيلمه الأخير «آخر الرجال في حلب» لأوسكار أفضل فيلم وثائقي عام 2018.

وتقام فعاليات الدورة الـ44 من المهرجان في الفترة من 5- 15 أيلول المقبل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.