أخبار العالم

الحرب التجارية تستعر.. واشنطن تعتزم فرض رسوم على منتجات أوروبية تصل الى ١١ مليار دولار

09.04.2019 | 20:01

تعتزم الولايات المتحدة فرض رسوم على منتجات للاتحاد الاوروبي تصل الى ١١ مليار دولار جراء دعم الأخير لشركة ايرباص، فيما أعلنت المفوضية الأوروبية انها تتأهب لرد محتمل.

وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تغريدة له على توتير ان "منظمة التجارة العالمية وجدت أن دعم الاتحاد الأوروبي لشركة إيرباص قد أثر سلبا على الولايات المتحدة، التي ستفرض الان رسوما على منتجات الاتحاد الأوروبي بقيمة 11 مليار دولار!"

The World Trade Organization finds that the European Union subsidies to Airbus has adversely impacted the United States, which will now put Tariffs on $11 Billion of EU products! The EU has taken advantage of the U.S. on trade for many years. It will soon stop!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) April 9, 2019

وكان خلاف نشب بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على خلفية تبادل الاتهامات بشأن مساعدات غير قانونية لشركتي بوينغ وإيرباص عملاقتا صناعة الطيران في العالم، حيث حكمت منظمة التجارة العالمية بان الطرفين دفعا مليارات الدولارات كدعم لاكتساب ميزة، وطالبتهما بالتوقف أو مواجهة عقوبات محتملة.

بالمقابل، قال مصدر من المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي يتأهب لرد محتمل على الإجراء الامريكي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان حربا تجارية معلنة بدأت بين الجانبين في حزيران الماضي عندما فرض ترامب رسوماً جمركية تبلغ نسبتها 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم على وارداتها من معظم دول العالم، فيما رد الاتحاد الاوروبي بفرض رسوم جمركية على عشرات المنتجات الامريكية مثل المشروبات الكحولية والجينز والدراجات النارية.
سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.