الأخبار المحلية

وكالة: فصائل معارضة تطلق صاروخاَ على مقاتلة تابعة للنظامي في ادلب

08.06.2019 | 19:46

أفادت وكالة "سبوتنيك"، يوم السبت، ان فصائل معارضة مسلحة أطلقت صاروخاَ باتجاه  مقاتلة تابعة لسلاح الجو السوري، في محافظة ادلب.

وذكرت الوكالة نقلاَ عن صحيفة "روسيسكايا غازيتا"، ان المسلحين اطلقوا صاروخاَ من الصواريخ المحمولة على الكتف باتجاه مقاتلة قاذفة سورية من طراز "سو-22" ،صباح الجمعة.

واشار المصدر الى ان المسلحين فشلوا في اسقاط المقاتلة، حيث تمكنت من الوصول إلى قاعدتها لتهبط هناك سالمة.

ويأتي ذلك مع احتدام المعارك بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي، منذ بدء الأخير حملته العسكرية  في ادلب وجوارها.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي منذ نهاية نيسان تصعيداً عسكرياً عنيفاً لقوات النظام المدعومة بالطيران الروسي، مااسفر عن سقوط قتلى، واجبار المئات من السكان على النزوح.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب ماذكرته مصادر عسكرية، فان الحملة التي يشنها النظامي تأتي رداَ على "خروقات" المسلحين واستهدافهم المواقع الامنة ونقاط للجيش.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.