الأخبار المحلية

وكالة: فصائل معارضة تطلق صاروخاَ على مقاتلة تابعة للنظامي في ادلب

08.06.2019 | 19:46

أفادت وكالة "سبوتنيك"، يوم السبت، ان فصائل معارضة مسلحة أطلقت صاروخاَ باتجاه  مقاتلة تابعة لسلاح الجو السوري، في محافظة ادلب.

وذكرت الوكالة نقلاَ عن صحيفة "روسيسكايا غازيتا"، ان المسلحين اطلقوا صاروخاَ من الصواريخ المحمولة على الكتف باتجاه مقاتلة قاذفة سورية من طراز "سو-22" ،صباح الجمعة.

واشار المصدر الى ان المسلحين فشلوا في اسقاط المقاتلة، حيث تمكنت من الوصول إلى قاعدتها لتهبط هناك سالمة.

ويأتي ذلك مع احتدام المعارك بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي، منذ بدء الأخير حملته العسكرية  في ادلب وجوارها.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي منذ نهاية نيسان تصعيداً عسكرياً عنيفاً لقوات النظام المدعومة بالطيران الروسي، مااسفر عن سقوط قتلى، واجبار المئات من السكان على النزوح.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب ماذكرته مصادر عسكرية، فان الحملة التي يشنها النظامي تأتي رداَ على "خروقات" المسلحين واستهدافهم المواقع الامنة ونقاط للجيش.

سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..