أخبار الرياضة

الأندية الإنكليزية تبدأ سباقاً محموماً في سوق الانتقالات الصيفية

انكلترا

16.05.2019 | 20:00

على الرغم أن مانشستر سيتي لم يقم حتى الآن بالمسيرة التقليدية للاحتفال مع جمهوره بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الذي توج به بعد منافسة حامية جدا مع ليفربول لم تحسم حتى اليوم الأخير من الموسم، بدأ منذ الآن التفكير بالموسم المقبل مع الحديث عن سعيه للتعاقد مع أكثر من لاعب.

لكن البطل ليس وحده، إذ يتوقع بأن يكون الصيف حاميا في سوق الانتقالات، خلافا لصيف 2018 حيث تدنى مستوى الانفاق نتيجة الفترة القصيرة التي فصلت بين نهاية مونديال روسيا 2018 واقفال فترة الانتقالات في إنكلترا قبيل انطلاق الموسم.

ومرة أخرى، تقفل فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا قبل الدوريات المحلية الأخرى في 8 آب ما يعني أنه ليس أمام الفرق الكثير من الوقت لإضاعته.

ويفتح باب الانتقالات بين الأندية الإنكليزية اعتبارا من الخميس، على أن يبدأ التوقيع على عقود الانتقالات الخارجية اعتبارا من 11 حزيران.

ورغم أن صفوفه تعج بالنجوم، وعد المدرب الإسباني لمانشستر سيتي جوسيب غوارديولا بالعودة أقوى من أجل محاولة أن يصبح الـ"سيتيزينس" أول فريق يحرز اللقب لثلاثة مواسم متتالية منذ أن حقق ذلك جاره مانشستر يونايتد أعوام 2007 و2008 و2009.

ويسعى غوارديولا الى إبرام الصفقات بسرعة قبل أن يبدأ مفعول عقوبة حظر التعاقدات لفترة 18 شهرا.

وتتحدث التقارير عن رغبة غوارديولا بضم مواطنه رودري من أتلتيكو مدريد كبديل مستقبلي للاعب الوسط البرازيلي المخضرم فرناندينيو (34 عاما)، لكن عليه أن يدفع قيمة البند الجزائي في عقد اللاعب البالغ 22 عاما وقدره 70 مليون يورو.

كما يعتبر مركز قلب الدفاع من أولويات غوارديولا، ويبدو نجم أياكس الهولندي ماتيس دي ليخت الخيار الأمثل لخلافة القائد البلجيكي فنسان كومباني والأرجنتيني نيكولاس أوتامندي المرشحين للرحيل عن "ستاد الاتحاد".

وكان ليفربول أكثر الفرق الإنكليزية إنفاقا الصيف الماضي، ولم يذهب مبلغ الـ170 مليون سدى، إذ كان قريبا من لقبه الأول في الدوري منذ 1990، كما بلغ نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني تواليا.

ومن المستبعد أن ينشط ليفربول هذا الصيف، بل يفضل مدربه الألماني يورغن كلوب الاعتماد على الاستقرار والاستمرارية، لكن مع توجه الإسباني ألبرتو مورينو ودانيال ستاريدج للرحيل عن الفريق دون مقابل بعد انتهاء عقدهما معه، ستحاول الإدارة إيجاد من يساند الاسكتلندي أندي روبرتسون في مركز الظهير الأيسر، والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الهجوم.

وبدوره يرتبط نشاط أرسنال في سوق الانتقالات الصيفية بنتيجة المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي تجمعه بجاره اللدود تشلسي، لأن فوزه باللقب سيعني تعويض اخفاقه المحلي وضمان مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.

سيريانيوز

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.