الأخبار المحلية

تحذيرات من اندلاع حرائق في الغابات شمال غرب سورية حتى الثلاثاء القادم

01.08.2021 | 20:38

حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار من خطر اندلاع حرائق في الغابات شمال غرب سورية اعتبارا من اليوم الاحد ولغاية الثلاثاء.

ونقلت وكالة سانا عن رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة قولها إن "المنصة نشرت خارطة تبين خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غرب سورية للفترة من الـ 1 وحتى الـ 3 من شهر آب الجاري"، مشيرة إلى "استمرار سيطرة مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً كما في خرائط الخطورة للأيام الخمسة السابقة”مع ازدياد مساحة المواقع المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع وتراجع طفيف في رقعة المواقع ضمن مستوى الخطورة المرتفع جداً".

واضافت قرموقة أنه "تمت الإشارة في منشورات سابقة إلى التحذير بشكل عام من إشعال أي نيران ضمن مناطق أراضي مستويات الخطورة التي تزيد عن المتوسط إذ يمكن أن تصبح الحرائق خطيرة ويصعب السيطرة عليها ما لم يتم إخمادها وهي في بدايتها قبل أن تتسع".

ودعت المنصة إلى التنبه لأي لهب أو دخان وعدم إشعال أي نيران إذ تصعب عمليات السيطرة على الحرائق في المستويات المرتفعة مبينة أن رقم الطوارئ للإبلاغ عن الحرائق هو 188 و113.

يشار إلى ان فرق الإطفاء تعاملت في الآونة الأخيرة مع عدد من الحرائق كان ينها حريق امتد من منطقة عكار في شمال لبنان الى ريف القصير في محافظة حمص حيث تسبب بتأثر الغطاء النباتي في المنطقة بشكل كبير.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.