أخبار العالم

اعتقال 10 أشخاص في ايطاليا للاشتباه في تمويل "جبهة النصرة" بسوريا

07.09.2019 | 18:35

ألقت الشرطة الايطالية، يوم السبت، القبض على 10 أشخاص وسط البلاد، متهمين بجمع مبالغ مالية كبيرة، بهدف تمويل جماعة "جبهة النصرة" في سوريا .

ونقلت وسائل اعلام عن شرطة مكافحة الارهاب في ايطاليا قولها، انه تم القبض على المتهمين في منطقة "أبروتسو"، وسط البلاد، من بينهم "إمام ومستشار ضرائب".

وبحسب الشرطة، فان المشتبه بهم يواجهون اتهامات تتعلق بارتكاب "جرائم مالية وغسيل اموال"، وجمع "مبالغ طائلة" ، لصالح "جبهة النصرة" في سوريا.

وتتبعت الشرطة سجل المكالمات الهاتفية للمشتبه بهم، فيما قررت تجميد أصول لهم، تقدر قيمتها بما يربو عن مليون يورو.

والمشتبه بهم  هم 8  اشخاص من جنسيات تونسية ومواطنين إيطاليين، بينهم إمام مسجد منطقة "أبروتسو" ومستشار ضرائب إيطالي.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي أدرج جماعة "جبهة النصرة" على لائحة الإرهاب، بسبب ارتباطها المباشر بـ "تنظيم القاعدة" ، كما فرض مجلس الأمن  عام 2013 عقوبات على الجبهة بتجميد أموالها على الصعيد الدولي وفرض حظر على إمدادها بالأسلحة.

سيريانيوز

 


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.