أخبار العالم

اعتقال 10 أشخاص في ايطاليا للاشتباه في تمويل "جبهة النصرة" بسوريا

07.09.2019 | 18:35

ألقت الشرطة الايطالية، يوم السبت، القبض على 10 أشخاص وسط البلاد، متهمين بجمع مبالغ مالية كبيرة، بهدف تمويل جماعة "جبهة النصرة" في سوريا .

ونقلت وسائل اعلام عن شرطة مكافحة الارهاب في ايطاليا قولها، انه تم القبض على المتهمين في منطقة "أبروتسو"، وسط البلاد، من بينهم "إمام ومستشار ضرائب".

وبحسب الشرطة، فان المشتبه بهم يواجهون اتهامات تتعلق بارتكاب "جرائم مالية وغسيل اموال"، وجمع "مبالغ طائلة" ، لصالح "جبهة النصرة" في سوريا.

وتتبعت الشرطة سجل المكالمات الهاتفية للمشتبه بهم، فيما قررت تجميد أصول لهم، تقدر قيمتها بما يربو عن مليون يورو.

والمشتبه بهم  هم 8  اشخاص من جنسيات تونسية ومواطنين إيطاليين، بينهم إمام مسجد منطقة "أبروتسو" ومستشار ضرائب إيطالي.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي أدرج جماعة "جبهة النصرة" على لائحة الإرهاب، بسبب ارتباطها المباشر بـ "تنظيم القاعدة" ، كما فرض مجلس الأمن  عام 2013 عقوبات على الجبهة بتجميد أموالها على الصعيد الدولي وفرض حظر على إمدادها بالأسلحة.

سيريانيوز

 


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .