الاخبار السياسية

كارتر: الاكراد السوريون "شركاء ممتازين" لنا في محاربة داعش على الارض

وزير الدفاع الامريكي

17.03.2016 | 22:43

وصف وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر , يوم الخميس, الأكراد السوريين بانهم "شركاء ممتازين" لواشنطن على الارض من اجل القضاء على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), وذلك بعد رفض الخارجية الامريكية الاعتراف  بمناطق "حكم ذاتي" داخل سوريا ردا على اعلان الاكراد تطبيق النظام "الفيدرالي" شمال البلاد.


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن كارتر قوله, امام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ, ان الاكراد السوريين "يحظون بتقدير واشنطن, ونحن ممتنون لهم وسوف نواصل هذه الشراكة مع "الاقرار بتعقيدات دورهم  الاقليمي".


وجددت وزارة الخارجية الامريكية, الخميس, موقفها بانها "لن تعترف" بمناطق "حكم ذاتي" داخل سوريا, مشيرة الى انها تريد سوريا "موحدة" لا يقودها الرئيس بشار الأسد, وذلك ردا على اعلان الاكراد تطبيق النظام "الفيدرالي" شمال البلاد,  في خطوة قوبلت بالرفض من قبل الحكومة السورية والمعارضة أيضا.


وسيطرت قوات كردية على مساحات كبيرة في شمال شرق سوريا، وكانت أكفأ شريك على الأرض لحملة القصف الجوي التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش"، على حد وصف واشنطن, كما سيطرت على شريط طوله 400 كيلومتر على الحدود السورية التركية من الحدود العراقية حتى نهر الفرات، وأيضا على قطاع منفصل على الحدود الشمالية الغربية في منطقة عفرين.


ويأتي ذلك مع دخول اتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا, حيز التنفيذ اعتبارا من 27  شباط الماضي, الذي رعته كل من اميركا وروسيا حيز التنفيذ، حيث يتبادل النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة، التي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.