الأخبار المحلية

قاسم سليماني: آلاف المقاتلين يدافعون عن "حياض الإسلام" في سوريا

قائد الحرس الثوري الايراني

22.01.2016 | 20:33

قال قائد فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني, يوم الجمعة, ان الآلاف يقاتلون في سوريا للدفاع عن  الاسلام.


ونقلت وكالة انباء (فارس) الايرانية عن سليماني قوله, في كلمة خلال مراسم الذكرى السنوية الأولى لمقتل العميد محمد علي الله دادي مع عدد من مقاتلي حزب الله، بمدينة القنيطرة ، ان "آلافا من المدافعين عن حرم السيدة زينب يقاومون ويضحون بأنفسهم حاليا من أجل الحفاظ على حياض الإسلام  امام اعداء القران الكريم واهل البيت".


وياتي ذلك بعدما اعلن قائد قوات الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري, الأربعاء, أن الغرب لم يأت بجيوشه إلى سوريا لتجنب الهزيمة وإنما جاء بـ(داعش) وتنظيمات ارهابية أخرى للتصدي للمقاومة و الثورة الإسلامية خدمة لإسرائيل.


وكانت ايران اقرت بمقتل عدد من قيادييها وضباطها خلال الاحداث الجارية في سوريا , في حين أظهرت تقارير لوكالات أنباء تزايد خسائر ايران العسكرية في سوريا، خاصة الضباط ذوي الرتب العليا.


وتؤكد ايران على ثبات موقفها الداعم للنظام السوري, نافية الانباء التي تحدثت عن سحب أو تقليص عدد المستشارين العسكريين في سوريا، وذلك بعد الاعلان عن بدء طهران بسحب قوات النخبة التي لديها, في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.  


 سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.