أخبار العالم

ضحايا بينهم اتراك في هجومين على مقهيين بألمانيا.. والعثور على الفاعل ميتاَ داخل منزله

20.02.2020 | 14:51

استهدف هجومان، مساء الاربعاء، مقهيين في ولاية هيسّن غربي ألمانيا، مما ادى الى مقتل وإصابة عدد كبير من رواد المكانين، حيث اشارت التقارير الى ان المشتبه به  الذي عثر على جثته داخل منزله، يعتبر "يميني متطرف".

ونقلت وكالات انباء عن الشرطة الألمانية ان مسلح فتح النار على رواد المقهيين في مدينة هاناو غربي البلاد، مما ادى الى مقتل 11 شخصاَ واصابة اخرين بجروح.

ووقع الحادث الأول في مقهى بوسط المدينة، واستهدف الثاني مقهى في حي كيسيلشتات ، وتفيد تقارير بأن أغلب رواد المقهى الثاني من أصول كردية.

وفي سياق متصل، اعلن السفير التركي في ألمانيا مقتل 5 أتراك في الهجوم "الإرهابي اليميني المتطرف".

وبدأت السلطات التحقيق في الهجومين، حيث يتعامل الإدعاء العام مع الحادثة على أنه "عمل إرهابي"، فيما يشتبه مسؤولون بأن يكون دافع المهاجم هو "كراهية الأجانب".

وعقب إطلاق النار، بدأت الشرطة "عملية مطاردة واسعة النطاق" ونشرت تعزيزات أمنية كبيرة في المدينة .

وطوقت قوات الشرطة الخاصة منزل المشتبه به وقامت بتفتيشه، حيث عثرت على جثتين إحداها تعود لمنفذ الهجوم.

كما عثرت عناصر الشرطة على سيارة المشتبه به التي كانت تحتوي على صناديق فيها ذخائر وبنادق.

وتأتي هذه الخطوة بعد تقارير إعلامية أشارت الى انتشار فيديو على الانترنت للمشتبه به في الهجوم قد يرجح فرضية ارتباطه بـ"اليمين المتطرف".

بدورها، أعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في كلمة لها حول الهجومين، إن الجاني "له دوافع عنصرية ومعادية للأجانب".

وكانت المانيا القت، يوم الجمعة الماضي، القبض على 12 عضواً في جماعة يمينية متطرفة، وذلك في إطار تحقيق واسع النطاق لمكافحة الإرهاب.

والتهديد الإرهابي من اليمين المتطرف اكثر مايقلق السلطات الألمانية، لاسيما منذ مقتل عضو في حزب المستشارة أنغيلا ميركل مؤيد للمهاجرين في حزيران الماضي.

وتعرضت عدة مناطق في ألمانيا في السنوات الاخيرة لعدة "هجمات ارهابية" اسفرت عن سقوط ضحايا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.