أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى في زلزال عنيف ضرب الإكوادور

زلزال في الاكوادور

17.04.2016 | 17:39

قُتل 77 شخصا وأصيب 588 آخرون جراء زلزال عنيف ضرب الإكوادور مساء السبت.

ونقلت وكالة (رويترز) عن نائب الرئيس خورخي قوله يوم الأحد، "حتى الساعة، عدد القتلى المؤكدين هو 77 شخصا"، مضيفا أن هناك "أكثر من 588 جريحا بعضهم إصابته خطيرة نقلوا إلى المستشفيات".

وقال معهد الجيوفيزياء الإكوادوري إن قوة الزلزال بلغت 7.8 درجات، موضحاً أنه أدى إلى "أضرار كبيرة في المنطقة الواقعة في مركزه بولاية مانابي، وكذلك أيضا في مناطق بعيدة مثل مدينة غواياكويل".

وأعلنت حالة الطوارئ في الولايات الست الأكثر تضررا والتي تقع في جنوب غرب وشمال غرب البلاد وهي ماناي واسميرالداس ولوس ريوس وسانتا ايلينا وغواياس وسانتو دومينغو.

ورفعت السلطات إنذارا بوقوع تسونامي بعد أن كان مركز الإنذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادئ أصدر تحذيرا من احتمال تعرض سواحل المنطقة لأمواج مد عال (تسونامي).

ولقي 32 شخصا على الأقل مصرعهم وجُرح مئات آخرون، في زلزال ضرب اليابان أمس السبت، وبلغت قوته  7.3 درجة على مقياس ريختر، وذلك بعد يومين من زلزال أول ضرب اليابان وبلغت قوته  6.4 درجة.

 

 سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.