أخبار العالم

رئيس الحكومة الفلسطينية يقدم استقالته من منصبه

29.01.2019 | 19:28

قدم رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله استقالته إلى الرئيس محمود عباس، حيث ستواصل الحكومة تأدية مهامها لحين تشكيل حكومة جديدة.

وقال بيان صادر عن الحكومة الفلسطينية نقلته وكالات انباء انها "تضع استقالتها تحت تصرف سيادة الرئيس وهي مستمرة في أداء مهامها وخدمة أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، وتحملها لجميع مسؤولياتها إلى حين تشكيل حكومة جديدة“.

وأعرب الحمد الله عن تمنياته بـ "نجاح المشاورات لتشكيل حكومة جديدة بأسرع وقت ممكن".

وكانت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس عباس أوصت خلال اجتماع عقد برئاسته قبل يومين بتغيير الحكومة. وندد حركة المقاومة الاسلامية حماس بالاستقالة واعتبرها محاولة لتهميش وإقصاء الحركة من الحياة السياسية الفلسطينية.

وكلف الحمد الله في 2014 بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، وقاد جهود حركة فتح للمصالحة مع حركة حماس التي تدير قطاع غزة منذ عام 2007.

يشار الى ان استقالة الحمد الله في ظل احتجاجات واسعة شهدتها الضفة الغربية احتجاجا على قانون الضمان الاجتماعي الذي حاولت حكومة الحمد الله تطبيقه على العاملين في القطاع الخاص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.