أخبار العالم

هولاند يعين كازنوف رئيسا للوزراء عقب استقالة فالس

06.12.2016 | 15:02

عين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, يوم الثلاثاء, وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف رئيسا للوزراء بعد استقالة مانويل فالس الطامح للفوز بترشيح الحزب الاشتراكي الى انتخابات رئاسة الجمهورية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مكتب هولاند قوله, في بيان,  ان "رئيس الجمهورية عين برنار كازنوف رئيسا للوزراء وطلب منه تشكيل حكومة جديدة".

وسيشكل كازنوف في الساعات المقبلة حكومة لتصريف الاعمال لحين اجراء الانتخابات الرئاسية في نيسان - ايار 2017.

ويشار الى أن كازنوف أشرف على التدابير التي اتخذتها قوات الامن ردا على سلسلة من الاعتداءات التي اودت بحياة اكثر من 230 شخصا في فرنسا خلال السنتين الماضيتين.

وكان فالس اعلن, يوم الاثنين, انه سيستقيل لكي يتفرغ لحملته للترشح لرئاسة الجمهورية تمهيدا لانتخابات الحزب الاشتراكي التمهيدية في كانون الثاني.

 وسبق ان اعلن الرئيس الفرنسي الحالي، فرانسوا هولاند، الأسبوع الماضي، عدم نيته الترشح لولاية ثانية، وهي تعد أول مرة لا يسعى رئيس فرنسي لفترة ثانية من الحكم منذ عام 1958.

ومن المقرر أن تتم الانتخابات الرئاسية في فرنسا في شهري نيسان وأيار من العام 2017.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.