الأخبار المحلية

الحكومة تبحث واقع زراعة القمح في المحافظات.. وزيادة منافذ بيع الخبز

01.12.2020 | 21:25

بحث مجلس الوزراء يوم الثلاثاء واقع زراعة القمح في مختلف المحافظات كما وافق على تنفيذ مشروع اعادة تاهيل 3 محركات رئيسية في محطة الضخ بمشروع ري منشأة الاسد في مسكنة بمحافظة حلب.

وقالت رئاسة المجلس على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان المجلس اكد على الاستمرار ببذل كل الجهود لتأمين كميات السماد اللازمة لزراعة موسم القمح وإعطائه الأولوية لجهة توفير المحروقات ووضع الجرارات التابعة للجهات العامة في خدمة الفلاحين وتشجيع زراعة الحيازات الصغيرة بالقمح.

 واستمع المجلس لشرح تفصيلي عن واقع زراعة محصول القمح لموسم 2020-2021 في مختلف المحافظات ونسب التنفيذ حتى الآن والاحتياجات المطلوبة والتتبع المستمر للمعوقات التي تعترض الفلاحين والعمل على معالجتها.

وقال وزير الزراعة محمد حسان قطنا في تصريحات صحفية عقب الجلسة إن المجلس استعرض الخطة المقررة لزراعة محصول القمح" مشيراً إلى أن "مجموع المساحات المزروعة حتى اليوم بلغ نحو 54 بالمئة من المساحات المروية ونحو 18 بالمئة من مساحات البعل".

 ولفت قطنا إلى أن "خطة زراعة القمح تسير بشكل جيد وهناك إجراءات متكاملة لتأمين الأسمدة وتم توفير البذار ونحن نشجع الفلاحين على زراعة كامل المساحات المتاحة لزراعة القمح وخاصة الحيازات الصغيرة".

وفي سياق اخر ووافق مجلس الوزراء على تنفيذ مشروع إعادة تأهيل ثلاثة محركات رئيسية ومحرك مساعد مع ملحقاته في محطة الضخ المشتركة بمشروع ري منشأة الأسد في مسكنة بمحافظة حلب علماً أن كل محرك يسهم بإدخال 6 آلاف هكتار بالخدمة.

وكلف المجلس وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زيادة عدد منافذ البيع في الأفران وإعادة تفعيل مراكز البيع للمعتمدين بما يسهم في تخفيف الازدحام والاستمرار بالإجراءات المتخذة لتحسين نوعية رغيف الخبز ورفد المخابز بمخصصاتها من الطحين بشكل منتظم ودون تأخير.

وتشهد البلاد ازمة خبز ادت الى وجود طوابير طويلة على الافران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.