الأخبار المحلية

الصليب الأحمر يوجه نداء بشان 3 موظفين لديه مختطفين في ادلب منذ  5 سنوات

15.04.2019 | 10:41

وجهت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاحد نداء عاما بغية الحصول على معلومات عن سائقين سوريين اثنين وممرضة نيوزيلندية يعملون فيها كانوا قد اختطفوا في ادلب عام 2013.

وقالت اللجنة الدولية في بيان لها ان "الممرضة  النيوزيلندية لويزا اكافي والسائقين السوريين علاء رجب ونبيل بقدونس اختُطفوا أثناء سفرهم مع إحدى قوافل الصليب الأحمر التي كانت تنقل إمدادات إلى مرافق طبية في إدلب، عندما أوقف مسلحون المركبات التي كانت تقلهم في 13 تشرين الأول 2013".

وكان المسلحون انذاك اختطفوا 7 أشخاص؛ وأطلقوا سراح أربعة من المختَطَفين في اليوم التالي.

واشار البيان الى ان "اللجنة الدولية بذلت جهودا متكررة، خلال السنوات العديدة التي أمضتها لويزا قيد الاحتجاز لدى تنظيم الدولة الإسلامية، من أجل أن تنال حريتها، حتى في ظل استمرار تغير الديناميات في سورية".

وتشير أحدث المعلومات الموثوقة التي تم الحصول عليها من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر  إلى أن لويزا كانت على قيد الحياة في أواخر عام 2018 دون الحصول على معلومات عن رجب وبقدونس الذين لا يزال مصيرهما مجهولا بحسب البيان.

ومن جانبه، ناشد مدير عمليات اللجنة الدولية دومينيك شتيلهارت كل من لديه معلومات عن هؤلاء الأشخاص الثلاثة "الإدلاء بها وإذا كان زملاؤنا لا يزالون محتَجَزين، فإننا ندعو إلى إطلاق سراحهم فوراً وبشكل غير مشروط".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتابع شتيلهارت "نتحدث الآن للإشادة علناً بلويزا وعلاء ونبيل وتقدير ما يتعرضون له من مشقة ومعاناة.. ونرغب أيضاً أن يعرف زملاؤنا الثلاثة أننا لم نتوقف عن البحث عنهم يوماً، وأننا لا نزال نبذل أقصى ما في وسعنا من أجل العثور عليهم. ونحن نتطلع إلى اليوم الذي نستطيع فيه رؤيتهم مرةً أخرى".

يشار الى ان العديد من عناصر الهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر تعرضوا للقتل والاصابة والخطف خلال الازمة وذلك اثناء قيامهم بتنفيذ مهام إنسانية في سورية .

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.