الأخبار المحلية

افيخاي ادرعي: الغارات الإسرائيلية استهدفت 8 مواقع نوعية.. وجاءت لنقل رسالتين لإيران وسورية

18.11.2020 | 15:05

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي يوم الاربعاء إن الغارات الإسرائيلية استهدفت 8 مواقع نوعية في سورية منها معسكر يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الإيرانية مشيرا إلى أن هذه الغارات جاءت لنقل رسالتين واضحتين الى سورية وايران.

وقال ادرعي في تغريدات له على توتير "لقد جاءت الغارات القوية لنقل رسالتين واضحتين للضيف الإيراني وللمضيف السوري: أولا- لن نسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص، ثانيا- لن نسمح للنظام السوري أن يغض الطرف عن هذا التموضع".

وأشار أدرعي، في تغريدته، إلى المواقع التي تم استهدافها في الضربات الأخيرة قائلا:"استهدفنا 8 أهداف نوعية داخل سوريا وأبرزها معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، وموقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى بجنوب شرق دمشق ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس، ومقر قيادة الفرقة السابعة السورية في منطقة جنوب هضبة الجولان التي يوجه من داخلها عناصر فيلق القدس الإيراني نشاطات إرهابية ضد إسرائيل، وبطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد ان أطلقت النار على طائراتنا الليلة الماضية".

وكان مصدر عسكري قال ان اسرائيل اعتدت على مواقع سورية فجر الاربعاء وان الدفاعات الجوية تصدت لهذا العدوان مشيرا  الى ان 3 جنود قتلوا في الاعتداء.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان له في وقت سابق إن قواته شنت غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، والجيش النظامي في سورية.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع سورية زعمت انها قواعد لحزب الله والحرس الثوري الايراني.

سيريانيوز


TAG: