أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ حامل اللقب يبتعد بالصدارة وتعادل مخيب لمطارده دورتموند بالدوري الالماني

بايرن ميونيخ

11.12.2021 | 22:23

ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب ست نقاط في صدارة الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه ماينتس 2-1، وتعثر مطارده المباشر بوروسيا دورتموند أمام مضيفه بوخوم 1-1 السبت في المرحلة الخامسة عشرة.

وقلب العملاق البافاري تخلفه بهدف للنمسوي كريم أونيسيو (22) إلى فوز بهدفين للفرنسي كينغسلي كومان (53) والبديل جمال موسيالا (74).

وخطا بايرن، المنتشي من فوزه على دورتموند 3-2 في المرحلة السابقة، خطوة إضافية نحو احتفاظه بلقبه للموسم العاشر توالياً، حيث رفع رصيده إلى 37 نقطة، فيما تجمد رصيد دورتموند عند 31.

وعزز بايرن الذي ضمن حصوله على لقب بطل الخريف قبل مرحلتين من نهاية مباريات الذهاب بفضل فارق الأهداف، الأرقام التي تميل لصالحه إذ حقق 25 فوزاً مقابل 3 تعادلات وخمس هزائم خلال 33 مباراة بمواجهة ماينتس.

وتراجع ماينتس الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة وابتعد أكثر عن الخمسة الاوائل حيث يأمل في المنافسة على مركز مؤهل إلى مسابقة قارية.

وفي المباراة الثانية، استضاف بوخوم منافسه دورتموند على وقع تحقيقه انتصارين متتاليين في الدوري أمام أوغسبورغ 3-2 وفرايبورغ 2-1.

وبدا الفريق "الأصفر والاسود" الأخطر مع صافرة البداية، ولكن بخلاف مجريات اللقاء تحصل بوخوم على ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس السويسري غريغور كوبل داخل المنطقة بعدما خرج من مرماه وأعاق كريستوفر أنتوي-أدجيج، نفذها المهاجم سيباستيان بولتر بنجاح (40).

وسجل دورتموند هدفا عبر ماريوس وولف ألغي بداعي التسلل عقب اللجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" (54)، قبل أن ينجح يوليان براندت، بديل السوري الأصل محمود داهود، في إدراك التعادل بعدما تجاوز النرودجي إرلينغ هالاند المدافع الصربي إرهان ماسوفيتش ومرر إلى الجهة اليمنى على القائم الثاني، لينقض الهداف على الكرة ويضعها في الشباك بين رايمان والقائم (85).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.