الأخبار المحلية

وزير الداخلية الألماني يعتزم استبعاد المجرمين من وقف الترحيل إلى سورية

27.11.2020 | 21:27

يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، استبعاد المجرمين من وقف عام للترحيل من ألمانيا إلى سورية.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم الحكومة الألمانية الجمعة إن "سيهوفر، يريد استبعاد المجرمين من وقف عام للترحيل من ألمانيا إلى سوريا".

واضافت المتحدثة إن سيهوفر يهدف إلى استبدال التدابير الحالية بتدقيق شخصي عندما يتعلق الأمر بمجرمين جنائيين"، لافته الى أنه "سيقدم اقتراحه لزملائه في الحكومة في اجتماعهم المقبل".

واهتزت ألمانيا بسبب مقتل سائح في مدينة دريسدن في تشرين الاول الماضي، حيث نسبت السلطات هذه الجريمة إلى سوري جاء إلى البلاد كلاجئ في عام 2015 فيما أعرب  وزير الدولة في الخارجية الألمانية نيلس آنن ، في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية، عن الرفض لمطلب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ألكسندر دوبرينت، بترحيل المجرمين السوريين وذلك بعد مقتل السائح المذكور.

وأوضح آذنان ان الحرب في سوريا لم تنته، ولاتوجد عودة امنة للاجئين، في ظل رفض تجاوب النظام السوري مع  متطلبات مفوضية شؤون اللاجئين بخصوص هذه المسألة.

وكان هذا اللاجئ المشتبه به معروفا لدى الشرطة بأنه "إسلامي متطرف" وفقد صفة لاجئ بسبب سجله الإجرامي في عام 2019، لكن لم يتم ترحيله بسبب الحرب الدائرة في سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.