علوم وتكنولوجيا

ابل وغوغل تزيلان لعبة فورتنايت" من متجريهما للتطبيقات

14.08.2020 | 23:22

قررت شركتا "ابل" و"غوغل" الأمريكتين إزالة لعبة "فورتنايت" الشهيرة من متجريهما للتطبيقات بعد أن "تخطت" شركة "إيبيك غيمز" المنتجة للعبة أنظمتهما للدفع سعيا منها لتجنب حصولهما على نسبة من المبيعات.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن كل من غوغل وآبل تحصلان على نسبة قياسية قدرها 30 في المئة من عمليات الشراء عبر متجر كل منهما.

وأوضحت غوغل من جانبها أنها تدير نظاما "مفتوحا" وستعمل على إعادة لعبة "فورتنايت" إلى متجرها الرسمي للتطبيقات.

بالمقابل أعلنت "ايبيك" اتخاذها اجراءات قانونية ضد "غوغل" و"ابل" بعد حظرهما اللعبة على متجرهما للتطبيقات

 ولايزال من الممكن تحميل اللعبة من خلال التطبيق الخاص بشركة إيبيك غيمز أو من متجر تطبيقات "سامسونغ غالاكسي"، على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

واكتسبت لعبة ”فورتنايت“. شعبية كبيرة منذ طرحها في الأسواق في العام 2017، حيث يلعبها نحو 350 مليون شخص في العالم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.