المنوعات

رجل اعمال شهير يتراجع عن تصريحاته حول قيام الكائنات الفضائية ببناء الأهرامات

01.08.2020 | 19:14

تراجع رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك مؤسسس شركتي تسلا للسيارات الكهربائية و"سبيس اكس" لتقنية استكشاف الفضاء عن تصريحاته المثيرة للجدل التي اعتبر فيها أن الأهرامات من صنع الكائنات الفضائية.

ونشر ماسك عبر حسابه على تويتر رابطا من موقع "ويكيبيديا"، مقتبسا منه أن الأهرامات كانت أعلى مبنى شيده البشر لمدة 3800 عام.

وعاد الملياردير الأمريكي لينشر بعد ساعات رابطا آخر لتقرير من موقع "بي بي سي"، بعنوان "الحياة الخاصة لبناة الأهرامات"، موضحا إن هذا التقرير يقدم ملخصا معقولا عن كيف تم بناء الأهرامات.

وكان ماسك وضع متابعيه على تويتر في حيرة بعدما قال في تغريدة له أن الكائنات الفضائية هم من بنوا الأهرامات، وأوضح في تغريدة أخرى أن الملك الفرعوني رمسيس الثاني كان فضائيا أيضا.

ويستند كلام ماسك الى نظرية مماثلة تزعم أن أهرامات الجيزة قد بنيت على يد فضائيين، نظرا لإمكانيات البشر المتواضعة في ذلك الوقت، الا أنه لم يعرف إذا كان ماسك قال ذلك على وجه الحقيقة أم أنه سخر من أصحاب تلك النظرية.

ودفعت تغريدات ماسك وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط الى أن توجه له دعوة لزيارة المقابر الفرعونية وقالت في تغريدة لها "أتابع عملك بإعجاب شديد، وأدعوك أنت وشركة سبيس إكس إلى استكشاف الكتابات عن كيفية بناء الأهرامات، وأيضا لتفقد مقابر بناة الأهرامات، ونحن في انتظارك".    

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.