أخبار الرياضة

الارسنال حامل اللقب يبلغ ثمن نهائي كأس انكلترا مواصلاً سعيه نحو لقب ثالث على التوالي

الارسنال

30.01.2016 | 20:27

واصل أرسنال حلمه بتحقيق ثلاثية نادرة في مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم ببلوغه الدور ثمن النهائي إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي من الدرجة الأولى 2-1 السبت على ملعب "الإمارات" في لندن في الدور الرابع.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقباً).

ويحارب فريق شمال لندن أيضاً على جبهة دوري أبطال أوروبا إذ يواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب الشهر المقبل في الدور ثمن النهائي، ويحتل المركز الثالث في الدوري بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الثاني و3 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر ومفاجأة الموسم.

وستكون مباراته المقبلة في كأس انكلترا الرقم 100 في المسابقة بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر منذ عام 1996.

وحجز مانشستر سيتي بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه السهل على مضيفه أستون فيلا 4-صفر، وفرض النيجيري الواعد كيليتشي إيهياناتشو نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 4 و24 من ركلة جزاء و74، وختم رحيم ستيرلينغ المهرجان في الدقيقة 76.

كما تأهل كريستال بالاس بتغلبه على ضيفه ستوك سيتي بهدف للإيفواري ويلفريد زاها (17)، وواتفورد بفوزه على مضيفه نوتنغهام فوريست (درجة أولى) بهدف للنيجيري أوديون إيغهالو (89)، وبورنموث بتغلبه على مضيفه بورتسموث (درجة رابعة) بهدفين للنروجي جوشوا كينغ (71) ومارك بوغ (83) مقابل هدف لغاريس روبرتس (43).

وبلغ الدور ذاته أيضاً ليدز يونايتد من الدرجة الأولى بتغلبه على مضيفه بولتون (درجة أولى) بهدفين للسنغالي سليمان دوكارا (8) والفرنسي توماني دياغوراغا (39) مقابل هدف لدارين براتلي (80)، وريدينغ (درجة أولى) بفوزه على ضيفه وولسول (درجة ثانية) بأربعة أهداف نظيفة تناوب عليها الويلزي هال روبسون كانو (37) والتشيكي ماتي فيدرا (40 و89) والأميركي داني وليامس (75).

وتأهل أيضاً بلاكبيرن روفروز (درجة أولى) بتغلبه على مضيفه أوكسفورد (درجة ثالثة) بثلاثة أهداف للإيرلندي داراغ لينيهان (36 من ركلة جزاء و76) والإسكتلندي توني وات (45)، وشروزبيري (درجة ثانية) بفوزه على شيفيلد ونزداي (درجة أولى) بثلاثة أهداف للفرنسي جان-لوي أكبا أكبرو (56) وشون والي (87) والإسكتلندي جاك غريمر (90+7) مقابل هدفين للويس ماكغوغان (19 و76)، وهال سيتي (درجة أولى) بتغلبه على مضيفه باري (درجة ثانية) بثلاثة أهداف لتشوبا أكبوم (14 و57 من ركلة جزاء و69).

وتعادل وست بروميتش البيون مع بيتربورو (درجة ثانية) بهدفين لسايدو بيراهينو (14 و84) مقابل هدفين لشاك كولثيرست (79) وجون تايلور (86)، وستعاد المباراة الاسبوع المقبل على ارض الاخير.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.