أخبار العالم

برلماني إيراني: الانفجارات بميناء إماراتي تظهر هشاشة أمن الخليج

12.05.2019 | 22:42

قال رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الايراني حشمت الله فلاحت بيشة يوم الاحد إن الانفجارات قرب ميناء الفجيرة بالإمارات تثبت هشاشة أمن دول الخليج العربية.

ونقلت وكالة رويترز عن البرلماني الايراني قوله ان "انفجارات الفجيرة تظهر أن أمن جنوب الخليج...أشبه بالزجاج".

وكانت الخارجية الاماراتية قالت في بيان لها إن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، بالقرب من إمارة الفجيرة.

وأكدت الخارجية الامارتية أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.

وكانت قناة الميادين قالت في وقت سابق اليوم ان ​انفجارات​ قوية هزت ​ميناء الفجيرة الإماراتي​ فجر اليوم بين الساعة الرابعة فجرا والسابعة صباحا، مشيرة إلى أن النيران اشتعلت في 7 إلى 10 ناقلات نفط كانت راسية في الميناء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.