الأخبار المحلية

لبنان يضبط قارباً لـ مهاجرين سوريين كان يحاول مغادرة مياهه الإقليمية

02.12.2019 | 19:58

ضبطت القوات البحرية اللبنانية قارب يقل 34 مهاجراَ سورياَ، كان يسعى إلى مغادرة المياه الإقليمية للبنان، بشكل غير نظامي.

وذكر الجيش اللبناني عبر صفحته على التويتر، انه تم توقيف القارب السبت الماضي، قبالة شاطئ مدينة طرابلس وعلى متنه 39 شخصا، بينهم 5 لبنانيين.

ولم يوضح الجيش اللبناني وجهة القارب الذي تم إيقافه.

وكان الجيش اللبناني ضبط في ايلول الماضي، قارب يقل عدداَ من المهاجرين السوريين، كانوا يسعون لمغادرة المياه الاقليمية اللبنانية باتجاه جزيرة قبرص، بشكل غير شرعي.

ويستضيف لبنان حوالي مليون لاجئ سوري، يعانون من ظروف معيشية سيئة، فيما  تشتكي الحكومة من وجودهم الذي أدى، حسب تصريحات مسؤولين، إلى "زيادة الضغط على الخدمات العامة، وتراجع النمو الاقتصادي".

يشار الى ان عشرات اللاجئين السوريين لقوا حتفهم غرقاَ في مياه البحر المتوسط، في طريق العبور إلى دول أوروبية، بحثا عن حياة آمنة ومستقبل أفضل.

سيريانيوز


TAG:

"العداوة" بين تركيا والنظام السوري .. ؟

هناك لغز محير للسوريين .. ( الحقيقة احد الاسرار المحيرة ) حول العلاقة الثنائية بين روسيا وتركيا وروسيا والنظام وعلاقة تركيا بالنظام السوري .. من حليف من ومن عدو من في هذه العلاقة "المعقدة" ..؟

اليسا ترد على مسؤول ايراني : من يريد الحرب فيلحارب من بلده

ردت الفنانة اللبنانية اليسا على تصريحات منسوبة لمسؤول في الحرس الثوري الايراني توعد فيها باستهداف اسرائيل انطلاق من لبنان ، في تغريدة على حسابها على تويتر قالت فيها "فمن أراد الحرب فليحارب من بلده ويترك لبنان يقرر ما يريده".