أخبار العالم

الليرة التركية تهبط إلى مستوى قياسي جديد.. والدولار يسجل 13.47 ليرة

01.12.2021 | 00:29

انخفضت قيمة الليرة التركية، الثلاثاء، إلى مستوى قياسي جديد، بعد تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعارض فيها أي زيادات في أسعار الفائدة.

وقالت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية ان العملة التركية سجلت أدنى مستوى لها عند 13.47 ليرة مقابل الدولار الواحد مساء اليوم، متجاوزة مستواها القياسي المسجل الأسبوع الماضي عند 13.45 تقريبا للدولار.

وزاضافت الشبكة بانه "ساهم في هذا الانخفاض، تجدد المخاوف بشأن السياسة النقدية وبدفع من والقلق المتعلق بمتحور فيروس كورونا المستجد أوميكرون".

وتعرضت الليرة للضغط بشكل كبير هذا العام، حيث انخفضت بأكثر من 45%، ومنذ أواخر أغسطس/ آب فقط انخفضت من مستوى 8.5 ليرة للدولار إلى أكثر من 13 ليرة للدولار.

وكان الرئيس التركي قال الأحد بانه لم يدافع ولن يدافع عن زيادات في أسعار الفائدة. لطالما كنت أدافع عن أسعار فائدة أقل وأكرر أن المعدلات يجب أن تكون أقل.

وكان أردوغان، القى في وقت سابق باللوم على قوى خارجية في سقوط الليرة، مشيرا الى إن خفض سعر الفائدة سيستمر.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.