علوم وتكنولوجيا

رغم انقضاء عهدها.. "بلاك بيري" بصدد تصنيع هاتف ذكي مع لوحة مفاتيح وأزار

13.11.2016 | 21:02

أعلن المدير التنفيذي لشركة "بلاك بيري"، أن شركته تعمل على هاتف ذكي جديد بلوحة مفاتيح وأزرار موجودة فيزيائياً، يعمل بنظام تشغيل "آندرويد"، رغم انقضاء عهد هذه الاجهزة.

 

وبحسب ما نشره موقع "بلاك بيري" الرسمي، فإنه لم يتم الكشف عن اي تفاصيل بخصوص شكل وتصميم لوحة المفاتيح والازرار،إن كانت الشاشة ستنزلق فوقها لتغطيتها، أم أنها ستكون أساسية من هيكل الجهاز والشاشة فوقها.

 

وفي السياق، أشارت توقعات إلى أن الإسم الرمزي للهاتف هو Mercury وستكون شاشته بقياس 4,5 بوصة بالدقة الكاملة FHD وتعمل باللمس مع نسبة طول إلى العرض 3:2.

 

ووفقاً للتوقعات، سيكون الهاتف بمعالج الهاتف ثماني النوى بتردد 2 غيغاهرتز من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت.

 

وأشار خبراء، إلى أنه من الممكن أن تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 18 ميغابكسل، والأمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع بطارية 3400 ميلي امبير، على أن يعمل بنظام تشغيل "آندرويد نوغا 7.0".

 

وكانت "بلاك بيري" قد أعلنت أيلول الماضي، عن أنها ستتوقف عن تصنيع الهواتف الذكية لتنقل اهتمامها وتركيزها إلى البرمجيات دون العتاد، لهذا، فإنه من المتوقع أن تقوم  شركة TCL المالكة لشركة "ألكاتيل" بتصنيع الهاتف القادم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.