أخبار الرياضة

توتنهام يعود الى الانتصارات بثلاثية بيضاء بشباك ليدز يونايتد بالدوري الانكليزي

توتنهام

02.01.2021 | 23:23

سجل المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين هدفه المئة في صفوف توتنهام في مختلف المسابقات ليقوده الى فوز صريح على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة، هو الاول له في خمس مباريات، السبت في المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا في كرة القدم.

وكان قائد توتنهام هاري كاين افتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 29، واضاف سون الثاني بعد تمريرة حاسمة من الأول (43)، فيما سجل المدافع البلجيكي طوبي ألدرفيريلد الثالث بضربة رأسية (50).

ورفع سون رصيده من الاهداف الى 12 في الدوري هذا الموسم، فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح المتصدر، وكاين الى 10 اهداف هذا الموسم والى 169 هدفا في مختلف المسابقات مع فريقه منذ بدايته معه في ايلول 2015.

وهو الفوز الأول لتوتنهام بعد تعادلين وخسارتين وتحديدا منذ تغلبه على جاره اللندني ارسنال 2-صفر في السادس من كانون الأول الماضي، والثامن هذا الموسم.

ورفع توتنهام رصيده الى 29 نقطة وانتزع المركز الثالث مؤقتا بفارق الاهداف من ليستر سيتي الذي يحل ضيفا على نيوكاسل الاحد، وايفرتون الذي خسر امام وست هام صفر-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، مع مباراة مؤجلة ضد فولهام كانت مقررة الاربعاء الماضي وذلك بسبب حالات اصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الاخير والتي ارتفعت صباح السبت وأدت الى تأجيل مباراته ضد مضيفه بيرنلي التي كانت مقررة الأحد.

في المقابل، توقفت صحوة ليدز يونايتد عند فوزين متتاليين، آخرهما كان كاسحا على مضيفه وست بروميتش البيون 5-صفر الثلاثاء، فمني بخسارته الثامنة ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويلعب الأحدا تشلسي مع مانشستر سيتي، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ساوثمبتون مع ليفربول.

سيريانيوز