الأخبار المحلية
وكالة: القوات التركية اتخذت قرارا بسحب نقطة المراقبة التاسعة في مورك بريف حماه
كشفت وكالة سبوتنيك الروسية أن القوات التركية اتخذت قرارا بسحب نقطة المراقبة رقم 9 المحاصرة في مورك بريف حماه باتجاه جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.
وقالت الوكالة ان "عناصر النقطة التركية المحاصرة بدأوا بتفكيك المعدات اللوجستية داخل النقطة، بالإضافة إلى تفكيك أبراج المراقبة".
ونقلت الوكالة عن ما وصفتهم "مصادر أمنية خاصة" قولهم إن "القوات التركية اتخذت قرارا بسحب نقطتها المحاصرة في مورك باتجاه جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي"، مشيرة إلى أنه "تم إخطار الجانب الروسي بذلك وتم التنسيق معه".
وكان الجيش النظامي وبغطاء جوي روسي تمكن من السيطرة على مدينة مورك في آب عام 2019 مما أسفر تلقائيا عن محاصرة نقطة المراقبة التركية في المدينة.
وأضافت المصادر أنه "من المتوقع أن يتم سحب هذه النقطة خلال 24 ساعة القادمة ما لم يطرأ أي مستجد على الأرض".
وتقع مدينة مورك على الطريق الدولي (حماة - حلب/ M5)، وإلى الشمال من مدينة حماة بنحو 30 كيلومترا ومثلها إلى الجنوب من مدينة معرة النعمان التي سيطر عليها الجيش النظامي في كانون الثاني من العام الجاري.
وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة داخل محافظات إدلب وحماة وحلب بالاتفاق مع الجانبين الروسي والإيراني بهدف تطبيق "اتفاق خفض التصعيد"، في إطار اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري.
سيريانيوز
الشرع: لانية لدخول سوريا لبنان.. وقضية النازحين من اكثر الملفات تتطلب معالجة
حالات اغماء وبكاء طلاب بكالوريا بسبب مادة الرياضيات
المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز
مقتل عنصرين من وزارة الدفاع بهجوم مسلحين شرق حلب
الشيباني يبحث مع رئيس الحكومة اللبناني الهجمات الاسرائيلية على جنوب لبنان
الدفاع المدني: حالة وفاة و6 اصابات بـ16 حادث سير في عموم سوريا
الامم المتحدة: ندعم سوريا في مواجهة التحديات القائمة والانتقال نحو مستقبل مستقر
وفاة طالب وإصابة آخر بحادث سير في البوكمال
وزير المالية: نظام رواتب شامل يشمل كافة القطاعات العام المقبل


