علوم وتكنولوجيا

اكتشاف ثغرة أمنية في "آندرويد" تتيح اختراق خاصية التشفير

آندرويد

05.07.2016 | 18:48

اكتشف أحد الباحثيين الأمنيين، ثغرة أمنية جديدة في منصة تشغيل "آندرويد"، تجعل خاصية التشفير Full Disk  Encryption  معرضة للاختراق.

 

ونقل موقع slashgear عن الباحث الأمني Gal Beniamini قوله أن "هذه الثغرة تؤثر على مئات الملايين من أجهزة "اندرويد"، وخاصة الهواتف التي تعمل بنسخة نظام "أندرويد 5.0" أو مابعدها وتستخدم خاصية تشفير الجزء الكامل (full disk encryption)، بينما تكون الأجهزة التي تعمل بمعالجات Qualcomm الأكثر عرضة للخطر".
 

وسبب الثغرة الجديدة هو العيوب الكثيرة الموجودة في نواة النظام Android kernel ورقائق Qualcomm، ومازاد من سوء الوضع هو إصدار شركتي "غوغل" و Qualcomm معالجة لهذه المشكلة من قبل،بينما بقيت هناك بعض الثغرات دون معالجة.

 

وميزة التشفير Full disk encryption تقوم بحفظ جميع البيانات الموجودة على الجهاز بأمان، وجعل هذه البيانات غير قابلة للقراءة دون إدخال تشفير مميز.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.