جدير بالذكر

ماذا تعرف عن يوم الفيل العالمي؟

12.08.2020 | 16:05

في 12 آب من كل عام يحتفل العالم بيوم الفيل العالمي وهو حدث يهتم بالحفاظ على الفيلة وحمايتها.

وتم التفكير في  هذا الحدث في عام 2011 من قبل المخرجين الكنديين باتريشيا سيمز ومايكل كلارك، إضافة إلى سيفابورن دارداراناندا، الأمين العام لمؤسسة إعادة توطين الفيلة في تايلاند، وقد تم تأسيسه رسميًا ودعمها وإطلاقها من قبل باتريشيا سيمز ومؤسسة إعادة توطين الفيلة في 12 آب 2012.

ويهدف يوم الفيل العالمي الى خلق وعي بالمحنة الملحة للأفيال الأفريقية والآسيوية، وتبادل المعرفة والحلول الإيجابية من أجل رعاية وإدارة الأفيال البرية بشكل أفضل.

و تم إدراج الفيلة الأفريقية على أنها "مستضعفة" والفيلة الآسيوية على أنها "مهددة بالانقراض" حيث أشار احد الأخصائيين إلى أن الفيلة تواجه خطر الانقراض في غضون سنوات قليلة.

وتشير التقديرات الحالية إلى أن عدد الفيلة في افريقيا يصل الى 400 الاف وفي اسيا 40 الف فقط.

يشار الى ان زيادة الطلب على العاج، وخصوصا في الصين، أدت إلى ارتفاع حالات الصيد غير القانوني للفيلة الأفريقية والآسيوية  كما يتم صيد الأفيال بحثًا عن اللحوم والجلد وأجزاء من جسمها.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.