الأخبار المحلية

سبوتنيك: 8 انفجارات تهز محيط حقل العمر الذي تتواجد فيه قاعدة امريكية

08.01.2022 | 11:46

افادت وكالة سبوتنيك الروسية انه سمع دوي ثمانية انفجارات، ليل الجمعة- السبت، في محيط حقل العمر النفطي، في ريف دير الزور الشرقي، والذي تتواجد فيه قاعدة امريكية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، إن "8 انفجارات سمع دويها في البلدات والقرى المحيطة بحقل "العمر النفطي". وهو أكبر حقول النفط في سوريا، والذي تتخذه قوات ما يسمى "التحالف الأمريكي" كأكبر قاعدة لها شرقي سورية".

وأضافت المصادر، أن "الانفجارات نجمت عن ثمانية قذائف صاروخية مصدرها مجهول، إلا أنها رجحت انطلاقها من المناطق الواقعة جنوبي شرقي نهر الفرات وتحديدا من بادية الميادين، أو من شمالي النهر، وجميعها من مصدر المقاومة العشائرية والشعبية".

يشار الى ان عددا من القواعد الامريكية في شرق سورية تعرضت للقصف مؤخرا فيما رجح البيت الابيض ان تكون زيادة الهجمات على القواعد الامريكية في سورية والعراق مرتبطة بمحادثات فيينا بخصوص الملف النووي الايراني وذكرى اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.